اخبار اليمن الان - مجلس الوزراء يبارك اتفاق الرياض ويشيد بدور المملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين 4 نوفمبر 2019

معين عبدالملك

معين عبدالملك

مجلس الوزراء يبارك اتفاق الرياض ويشيد بدور المملكة

كتب

# العربي

عبر مجلس الوزراء اليمني عن مباركته لاتفاق وما بذله الأشقاء في المملكة العربية السعودية من جهود استثنائية لاحتواء الأحداث الأخيرة في .

وقال المجلس خلال جلسته اليوم برئاسة معين عبدالملك إن الاتفاق يعزز وحدة الصف الوطني في مواجهة المشروع الإيراني واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب #.

وذكر المجلس أن الاتفاق ايضاً يتمسك بالمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا والتي وضعت جميعها حلول جوهرية للقضية الجنوبية العادلة عبر الشراكة الحقيقية بعيدا عن منطق الاستئثار والوصاية.

وأكد المجلس دعمه ووقوفه إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس رئيس الجمهورية وصولا إلى تحقيق السلام والاستقرار في #اليمن المبني على المرجعيات الثلاث، واستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وتفعيل نشاطها لخدمة المواطنين على امتداد الوطن.

وشدد مجلس الوزراء على أن مواجهة التحديات القديمة والجديدة تمثل ثمناً مناسباً للإنجاز الذي نتطلع إليه جميعاً في الانتقال إلى بر الأمان بالشراكة والتعاون الكامل مع تحالف دعم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة للحفاظ على عروبة وهوية #اليمن وإجهاض المشاريع الدخيلة، بما يحافظ على استمرار دور #اليمن كصمام أمان للجوار الخليجي والمنطقة العربية.

وأكد المجلس أن الوطن ضاق ذرعاً بالصراعات الجانبية، وأنه أحوج ما يكون اليوم إلى الأمل الذي يشعره بقرب انتهاء كابوس الانقلاب #الحوثي الجاثم على صدره، الأمر الذي يستدعي من جميع الأطراف والمكونات السياسية والاجتماعية إلى تغيير سلوكها ومنهجها بما يتفق مع الأولويات الملحة للوطن والشعب اليمني في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من تاريخهما، والكف عن التمحور حول المصالح الذاتية للمكون، والعمل على تصحيح التصورات الخاطئة بشأن الغايات السامية في استكمال استعادة الدولة والتوجه نحو بناء #اليمن الاتحادي الجديد الذي يتسع لكل أبنائه.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق