اخبار اليمن الان - ناشط سياسي لــ "" السعودية لن تسمح لأي طرف بالتنصل على اتفاق الرياض

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 2 نوفمبر 2019

هادي والزبيدي

هادي والزبيدي

ناشط سياسي لــ

كتب

الشحات غريب

علق الناشط والكاتب السياسي"مهيوب عبده محمد الحبشي"، على تأجيل توقيع بين الحكومة والانتقالي.

 

وقال "مهيوب" في تصريحات خاصة لــ "# العربي" إلى اللحظة لا يوجد تصريح لمصدر مسئوول يوضح أسباب تأجيل توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي كما كان مقررا التوقيع يوم الخميس الموافق2019/10/31,

 

 

وأضاف: أعقد أن هناك أسباب شكلية أكثر مما هي نقاط خلاف تتعلق بمراسم التوقيع ورعايته واكسابه الصفة القانونية الدولية من خلال دعوة مبعوث أمين عام الامم المتحدة لليمن وممثلين عن الرباعية الدولية او الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ليصبح الاتفاق مرجعية ملزمة ومتى ما تم ذلك سيتم التوقيع.

 

وأكد في حديثه قائلاً: لطالما وأن المملكة السعودية القت بكل ثقلها لحل الازمة التي نشأت مؤخرا بين الحكومة والمجلس الانتقالي في فهي لن تسمح لأي طرف التنصل على الاتفاق ولا خيار لكل الاطراف سوى التوقيع والالتزام ببنوده.

 

وأشار أن المملكة العربية السعودية معنية أكثر من غيرها بالقضية اليمنية ولن تسمح بخروج الاوضاع في مناطق سيطرة الشرعية عن الهدف الذي دخلت من اجله في الحرب وهي استعادة الدولة واعادة الشرعية بحسب تصريحات  المسئوولين السعوديين.

 

يذكر أن التوقيع النهائي على ”اتفاق الرياض“ بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي،  كان من المفترض أن يتم الخميس الماضى وتأجل إلى الأسبوع المقبل.

 

وكان من المنتظر توقيع الاتفاق اليوم من طرف ممثل عن الرئيس  عبد ربه منصور هادي، ورئيس ، خلال احتفالية تقام لهذا الغرض في الرياض، وتم تأجيل توقيع الاتفاق إلى الأسبوع المقبل.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ناشط سياسي لــ "" السعودية لن تسمح لأي طرف بالتنصل على اتفاق الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق