اخبار اليمن الان - مُحلل عسكري لــ ""  تأجيل "اتفاق الرياض" جاء برغبة حزب الإصلاح المُسيطر الشرعية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 2 نوفمبر 2019

1215a67a0a.jpg
مُحلل عسكري لــ

كتب

الشحات غريب

علق الباحث والمحلل السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين صالح، على تأجيل توقيع بين الحكومة والانتقالي.

 

وقال "ثابت" في تصريحات خاصة لــ "# العربي"،  أن هذا التأجيل هو الثالث تقريبا في خلال أسبوعين.

 

وأضاف: على أي حال التوقيع الأولي قد تم قبل قبل أيام، لكن بقيت مراسيم التوقيع والاشهار والاعلان عن الاتفاق الذي ظل طي الكتمان حسب طلب راعي المفاوضات ممثلا بالمملكة العربية السعودية، ورغم تسريب طرف سلطة "الشرعية" لبعض بنوده بواسطة قناة الجزيرة ومواقع محسوبة على حزب .

 

وقال حسب ما علمت من بعض المصادر أن سبب التأجيل فني من جانب السعودية، لكن التوقعات تشير إلى ارتباط هذا التأجيل برغبة حزب الإصلاح المسيطر على قرار سلطة الشرعية في اختلاق المزيد من المبررات للتنصل من هذا الاتفاق الذي سيكون بداية النهاية لسيطرة هذا الحزب على القرار الرئاسي ، وما سببه ذلك من فشل لحرب وخلق الكثير من الفتن والمشاكل في إطار التحالف المناهض لإيران.

 

يذكر أن التوقيع النهائي على ”اتفاق الرياض“ بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي،  كان من المفترض أن يتم الخميس الماضى وتأجل إلى الأسبوع المقبل.

 

وكان من المنتظر توقيع الاتفاق اليوم من طرف ممثل عن الرئيس  عبد ربه منصور هادي، ورئيس ، خلال احتفالية تقام لهذا الغرض في الرياض، وتم تأجيل توقيع الاتفاق إلى الأسبوع المقبل.

 

يذكر أنه قد حضرت شخصيات يمنية للتوقيع النهائي ورؤساء مكونات جنوبية، للرياض بدعوة من السعودية، فضلًا عن مسؤولين آخرين، وبحضور لليمن .

 

من جانبه رحب علي الكثيري عضو وفد المجلس الانتقالي في الرياض بحضور شخصيات وقيادات مكونات جنوبية إلى الرياض لمباركة الاتفاق بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية.

 

وقال الكثيري إن اتفاق الرياض أطلق مرحلة جديدة تتوحد فيها الجهود لمواجهة الميليشيات الحوثية وإحباط المشروع التوسعي الإيراني وتعزيز الجهود لتأمين محافظات وتوفير احتياجات أبنائها واستكمال بناء مؤسساتها والبدء في عمليات الإعمار وصولًا إلى تطبيق ما يصبو إليه شعبنا الجنوبي.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مُحلل عسكري لــ ""  تأجيل "اتفاق الرياض" جاء برغبة حزب الإصلاح المُسيطر الشرعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق