اخبار اليمن الان - العراق يدعو الأطراف الخارجية إلى إحترام سيادته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 2 نوفمبر 2019

علم العراق

علم

العراق يدعو الأطراف الخارجية إلى إحترام سيادته

كتب

متابعات_# العربي

دعا العراق جميع الأطراف الخارجية إلى احترام سيادته، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، في وقت تشهد البلاد موجة ثانية من الاحتجاجات التي انطلقت قبل أكثر من أسبوع.

 

وبحسب وكالة الأنباء العراقية، قالت وزارة الخارجية في بيان، السبت، "أنه مع استمرار الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح، وصدور بيانات من دول أجنبية ومنظمات دولية تؤكد الحكومة العراقية على احترام إرادة العراقيين في المطالبة بحقوقهم التي ضمنها لهم الدستور العراقي في المواد 38 و39 و40 التي تثبت حق العراقيين باختيار حكومتهم وفقاً للسياقات المعمول بها في النظام الديمقراطي العراقي وعلى حقوقهم التي كفلها لهم الدستور في حرية التعبير عن الرأي "وبما لا يخلّ بالنظام العام والآداب".

 

وأضافت "تعليقاً على ردود الأفعال التي صدرت عن الجهات الأجنبية بخصوص الوضع الراهن في العراق فإن الحكومة العراقية تدعو جميع الأطراف إلى ضرورة الالتزام بمبدأ احترام السيادة، وعدم التدخل في الشأن الداخلي العراقي".

 

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، طالب في وقت سابق الحكومة العراقية بأن تستمع إلى مطالب المحتجين المشروعة، وتخفف القيود التي فرضت في الآونة الأخيرة على الإعلام وحرية التعبير.

 

فيما كشفت تقارير دولية عن إستخدام السلطات العراقية للعنف المفرط من أجل تفريق وفض المظاهرات والإعتصامات التي تشهدها المدن للمطالبة بإسقاط الحكومة .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق