اخبار اليمن الان - توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بوادي حضرموت

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 1 نوفمبر 2019

جانب من الاتفاقية

جانب من الاتفاقية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بوادي حضرموت

كتب

# العربي -

وقعت وزارة الكهرباء و الطاقة و السلطة المحلية بوادي و الصحراء اتفاقية تفاهم بشأن تنفيذ مشاريع نقل الطاقة الكهربائية ( ١٣٢ ك.ف ) بنظام الابراج لمعالجة مشكله نقل الطاقة في مديريات وادي حضرموت و الصحراء من المحطه الغازية الى شبكات التوزيع في المديريات. 

و نصت الاتفاقية التي وقعها معالي وزير الكهرباء و الطاقة المهندس / محمد عبدالله العناني و الاستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء نصت على موافقة وزارة الكهرباء للسلطة المحلية بوادي حضرموت و الصحراء في القيام بتنفيذ هذا المرحلة الاولى من المشروع المكونه من خط نقل للطاقة عبر الابراج بطول ٣٠ كم و محطات رفع و خفض و تحويلية عبر شركات متخصصة نظرا للحاجه الماسة للمشروع في وادي حضرموت.

كما نصت الاتفاقية على مواصلة وزارة الكهرباء و الطاقة سعيها و متابعة الحكومة للبحث عن مصادر تمويلية لتنفيذ المراحل ( الثانية و الثالثة ) من المشروع لاستكمال المشروع و كذا توجيه الخبرات الفنية المتوفرة لدى المؤسسة العامة للكهرباء للمشاركة في اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ من خلال اعداد وثائق المناقصة و الاشراف والمتابعة لاعمال المشروع و تقديم المساعدة للشركات المشاركة في تنفيذ مكونات المشروع .

و قال المهندس محمد العناني وزير الكهرباء و الطاقة ان الوزارة ستعمل على المشاركة في المشروع وفقا و كل الامكانيات المتوفرة وان هذا المشروع يأتي في اطار الدراسة الفنية الخاصة بتطوير قطاع الكهرباء في حضرموت والتي أجرتها شركة المانية متخصصة مشيدا بدور السلطة المحلية بوادي حضرموت و الصحراء في السعي المستمر لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي و العملاق .

بدور قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري ان السلطات المحلية بوادي حضرموت ستوقع في الفتره القادمة عدد من العقود لمكونات المشروع في توريد ابراج نقل الطاقة و المحطات التحويلية و محطات الرفع والخفض موضحا ان المشروع يعد اهم المشاريع التنموية التي ستعمل السلطات المحلية على تمويلها للحاجة الملحة له. 

حضر مراسيم توقيع الاتفاقية الدكتور عبدالرحمن حسين باسلامة وزير التعليم العالي و الشيخ عبدالله صالح الكثيري مستشار رئيس الجمهورية و رئيس مرجعية قبائل وادي حضرموت و الصحراء و الدكتور متعب بازياد نائب الامين العام المساعد لمجلس الوزراء و المهندس عبدالقادر الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء منطقة وادي حضرموت.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بوادي حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق