اخبار اليمن الان - سقوط قتلى وجرحى بصفوف ميليشيا #الحوثي في كمين بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سقوط قتلى وجرحى بصفوف ميليشيا # في كمين بصنعاء

الأربعاء 30 أكتوبر 2019

882ba379f6.jpg
سقوط قتلى وجرحى بصفوف ميليشيا #الحوثي في كمين بصنعاء

كتب

متابعات_# العربي

سقط قتلى وجرحى من ميليشيات #الحوثي الانقلابية، الثلاثاء، بنيران قوات الجيش الوطني في جبهة نهم شرق العاصمة .

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن جنود الجيش اليمني استدرجوا مجموعة من عناصر الميليشيات إلى كمين محكم غرب سلسلة جبال البياض في مديرية نهم.

 

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله إن جنود الجيش الوطني اليمني "رصدوا تحركات الميليشيات الإرهابية منذ بدايتها وأطبقوا الحصار على المجموعة المتسللة فور وصولها إلى الكمين وأوقعوا عناصرها بين قتيل وجريح وأسير"، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل حول أعداد القتلى والجرحى والأسرى.

 

وتسيطر قوات اليمنية على غالبية أجزاء مديرية نهم، التي تتجاوز مساحتها 1841 كلم مربع، وهي أربعة أضعاف مساحة العاصمة. وتتميز مديرية نهم بسلاسل جبلية وعرة تطل مباشرة على العاصمة.

 

وتحاذي نهم مديرية أرحب، البوابة الشمالية للعاصمة (وتشكلان معاً ثلث محافظة صنعاء بأكملها). كما تحاذي نهم محافظتي والجوف (شمال شرقي صنعاء)، ومديرية بني حشيش، أولى مناطق صنعاء.

 

وبموقعها الاستراتيجي الهام، يرى مراقبون عسكريون أن استكمال تحرير نهم سيشِّل "معركة صنعاء الأخيرة" ضد ميليشيات #الحوثي الانقلابية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق