اخبار اليمن الان - العناني يناقش أوضاع الطاقة الكهربائية في المهرة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العناني يناقش أوضاع الطاقة الكهربائية في

الأربعاء 23 أكتوبر 2019

f2548c5585.jpg
العناني يناقش أوضاع الطاقة الكهربائية في المهرة

كتب

# العربي - المهرة

ناقش اجتماع عُقد اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، أوضاع واحتياجات قطاع الطاقة ودعم الوزارة للسلطة المحلية لتحسين خدمة الكهرباء في المهرة.

 

ويأتي الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي في المهرة سالم نيمر ووكيلي محافظة المهرة مختار بن عويّض وصالح بن عليان، ضمن برنامج زيارة وزير الكهرباء لمحافظة المهرة تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس رئيس الجمهورية بخصوص تفقد أوضاع الكهرباء في المحافظات المحررة.

 

وأكد الوزير العناني، إيلاء الحكومة محافظة المهرة اهتمام بالغ، وأن الحكومة لديها توجه وإستراتيجية للتحول إلى إنشاء وتشغيل محطات الكهرباء بالغاز والمازوت، وقال إن هناك معالجات طارئة تتولى الحكومة والسلطة المحلية مسؤوليتها وفي مقدمتها تخفيض الفاقد وإنهاء الربط العشوائي.

 

وأشاد بجهود السلطة المحلية في المهرة ممثلة بالمحافظ راجح باكريت، في دعم الكهرباء ووضع الحلول العاجلة للمشكلات التي حدثت في الفترة الماضية .. مثمناً الدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وسلطنة وعمان لقطاع الكهرباء في المهرة.

 

من جانبه رحب أمين محلي المهرة نيمر، بزيارة وزير الكهرباء لتفقد أوضاع محطات التوليد والصعوبات التي تواجه مؤسسة الكهرباء وفروعها بمديريات المهرة والتي تشمل تردي الشبكات الداخلية، وتعثر تشغيل عدد من المشاريع كالخطوط الناقلة للطاقة الرابطة بين المديريات، وشحة المشتقات النفطية والطلب المتزايد على الطاقة نظراً للتوسع السكاني والعمراني والنزوح المستمر من المحافظات الأخرى إلى المهرة.

 

وعبر عن أمله بوضع دراسة للتحول إلى الطاقة البديلة كالغاز والمازوت لمواجهة العجز في الطاقة باعتبار المولدات المشغلة بمادة الديزل لم تعد تفي بالغرض ومكلفة.

 

بدوره أشار الوكيل بن عويّض، إلى ما تعانيه مؤسسة الكهرباء في الجانب المالي جرّاء تراكم المديونيات خاصة لمالكي الطاقة المشتراة، داعياً إلى تدخل الحكومة ووضع حل جذري ينهي المشكلة والمعاناة في قطاع الكهرباء والطاقة.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - العناني يناقش أوضاع الطاقة الكهربائية في المهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق