اخبار اليمن الان - الإنتقالي الجنوبي يبدأ دراسة إجراءات تغيير المناهج الدراسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

صورة من اللقاء

صورة من اللقاء

الإنتقالي الجنوبي يبدأ دراسة إجراءات تغيير المناهج الدراسية

كتب

# العربي

بدأت لجنة تنظيم وتنضيد المناهج الدراسية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، عملها اليوم الثلاثاء، بعقد اجتماعها الأول، برئاسة مساعد الأمين العام للمجلس، فضل محمد الجعدي، وبحضور الدكتورة منى باشراحيل، والعميد علي الشيبة ناصر، عضوا هيئة رئاسة المجلس.

 

وشدد الجعدي على أهمية مراجعة المناهج الدراسية التي تُبنى عليها الأجيال وتصنع مستقبل .. مضيفاً أنه إذا أردت تأهيل المجتمع فيجب الاهتمام بالجانب التعليمي وتأسيس منهج جنوبي تربوي وتعليمي بعيداً عن السياسة وخلق دروس جديدة تواكب الحاضر والمستقبل الذي ينشده الجنوبيين .

 

أعقب ذلك كلمة للدكتورة منى باشراحيل، والتي كُلفت خلال هذا الاجتماع برئاسة اللجنة، رحبت في مستهل بالحضور، واستعرضت بعهدها أهمية ومهام اللجنة والنقاط المُدرجة في جدول الاجتماع .

 

وتطرقت باشراحيل في كلمتها إلى المغالطات التاريخية في المناهج الدراسية والإجراءات الممكنة لإيقاف تدريس بعض المواد واستبدالها بالمناسب لتاريخ الجنوب وثقافته وهويته.

 

وبعد عدة مداخلات ونقاشات مستفيضة، حول آليات عمل اللجنة، خرج الاجتماع بتشكيل لجان مُصغرة من الخبراء والتربويين المخضرمين، كل في مجال اختصاصه، لحصر وتحديد الدروس الدخيلة والمغلوطة والمبرمجة ليمننة الجنوب واستبدالها بدروس تحمل الطابع والهوية والتاريخ الجنوبي وبما لا يخل بأهداف تدريس المادة وأهميتها، على أن تواصل اللجنة عقد اجتماعاتها اليومية خلال هذا الأسبوع.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق