اخبار اليمن الان - أسعار الخضروات والفواكه والأسماك اللحوم في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

الخضروات

الخضروات

أسعار الخضروات والفواكه والأسماك اللحوم في عدن

كتب

- # العربي

ينشر موقع #اليمن العربي اسعار الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء.

 

ووفق مراسلنا فإن أسعار الطماطم بلغت اليوم 700 ريال يمني للكيلو الواحد فيما بلغت أسعار البطاطيس 400 ريال يمني ، أما أسعار البصل فتوقفت أسعارها عند 500 ريال للكيلو الواحد عند معظم محلات بيع الخضروات .

 

فيما فاصبحت أسعار الجزر والخيار أسعارها 400 ريال يمني للكيلو الخيار و 300 ريال يمني للكيلو الجزر وهو نفس سعر الكيلو الواحد من الكوسا والباذنجان .

 

وفيما يتعلق بالفواكه أو ما كما يطلق عليها سكان عدن " الخضرة الحالية " فإن سعر يترواح ما بين 800 و 700 ريال للمستورد وكذلك هي أسعار المستورد فيما تبلغ قيمة أسعار التفاح المحلي 500 ريال يمني للكيلو الواحد .

 

كما أن فاكهة الموز التي لا تنقطع خلال فصول العام تتراوح أسعار الكيلو الواحد بين 300 و 280 ريال يمني بحسب نوعية وجودة الموز ، فيما تبلغ اسعار الكيوي المستورد 1200 ريال للكيلو الواحد، وبلغ سعر الكيلو الخوج 1500 ريال، وظلت أسعار المانجا على حالها عند 1200 ريال للكيلو الواحد .

 

أما أسعار اللحم الضأن فبلغت 6000 ريال للكيلو الواحد بزيادة الفين ريال عن سعر اللحم المستورد " الصومالي " .

 

أما أسعار اللحم البقري فتتراوح ما بين 2500 و 3500 ريال يمني للكيلو الواحد وهذا الإختلاف هو من مديرية إلى آخرى في مديريات العاصمة المؤقتة عدن الثمان .

 

فيما أرتفعت أسعار الدجاج بنسبة بسيطة جداً مؤخراً وتتراوح أسعارها بحسب حجمها ما بين 2000 ريال و1200 ريال يمني .

 

فيما يتعلق بالأسماك فإن أسعار سمك الديرك لازالت مرتفعة حيث تقارن أسعارها بأسعار اللحمة الضأن بالنسبة للكيلو الواحد ، وبلغ أسعار السمك الثمد وهو الأكثر إنتشاراً في عدن ما بين 2500 للكيلو الواحد بحسب جودته والفترة الفاصلة بين إصطياده وعرضه للبيع .

 

ويوجد شحة في الأسماك المعروضة بحراج صيرة بسبب الرياح الشديدة التي تشهدها سواحل المنطقة والتي منعت الصيادين عن ممارسة الصيد .

 

ولذلك إرتفعت أنواع الأسماك المعروضة ومنها الدرة والصولفيش والهامور والبياض والجحش، إلى 5000 بحسب حجمها وجودتها .

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق