اخبار اليمن الان - كاتب: الجماعات المتشددة تتوزع بين البيضاء ومأرب وشبوة وأجزاء من أبين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإثنين 21 أكتوبر 2019

البيضاء

البيضاء

كاتب: الجماعات المتشددة تتوزع بين البيضاء ومأرب وشبوة وأجزاء من أبين

كتب

البيضاء - # العربي

يرى مراقبون أن دور العربي في محاربة الإرهاب أثمر تشتيت التنظيمات المتشددة وإضعافها ومنعها من العودة إلى المدن المحررة.

 

وقال الكاتب والصحافي أمين الوائلي في تصريح نشرته صحيفة "البيان" الصادرة اليوم الاثنين -تابعها "#اليمن العربي" - إن الجماعات المتشددة تحتفظ بمواقع تمركز ووجود في معاقل تقليدية متعارفة في أجزاء من البيضاء وسط البلاد.

 

وتتمدد بتفاوت عبر جغرافيا مناسبة لها وبيئة مسالمة على الأقل إذا لم تكن مواتية، في توزع بين البيضاء ومأرب وبما يبقيها على مقربة من ، وكما هو الحال في سنوات أخيرة وفترات طويلة، قبل عمليات الأحزمة الأمنية والنخب بمساندة قوات التحالف عبر المحافظات الجنوبية والشرقية عامة.

 

ويضيف الوائلي: «لكن هذا الوضع لم يعد قائماً الآن، أو أن شروطه اختلّت بفعل الأحداث الأخيرة في شبوة، ما يعني أن معاودة ظهور ونشاط الجماعات الإرهابية والمتشددين في هذه المساحات أمر وارد، بل واقع».

 

ونشاط وعمليات الطائرات بدون طيار خلال الأسابيع الأخيرة دليل آخر على الحاجة التي أملتها متغيرات فرضت إعادة تفعيل آليات تتبع ورصد واستهداف لعناصر ومجموعات تتنقل أو تتحرك في أعداد قليلة عبر الجغرافيا المثلثية (البيضاء - - شبوة)، علاوة على أجزاء متداخلة من أبين.

 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - كاتب: الجماعات المتشددة تتوزع بين البيضاء ومأرب وشبوة وأجزاء من أبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق