اخبار اليمن الان - الوزير فتح يستنكر استمرار الحوثيين احتجاز المساعدات الإغاثية ومنع الفرق الأممية ايصالها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 20 أكتوبر 2019

الوزير فتح

الوزير فتح

الوزير فتح يستنكر استمرار الحوثيين احتجاز المساعدات الإغاثية ومنع الفرق الأممية ايصالها

كتب

- # العربي

عبر وزير بالحكومة موقفه من استمرار احتجاز المساعدات الإغاثية.

 

 

واستنكرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، استمرار مليشيا # المدعومة من إيران، احتجاز المساعدات الإنسانية والإغاثية، ومنع فرق المنظمات الأممية من اصالها للمحتاجين.

 

وقال وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب فتح في تصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) - تابعها "#اليمن العربي" -"ان مليشيات #الحوثي الانقلابية منعت يوم الخميس الموافق ١٧ اكتوبر الفريق الاممي من الدخول لمنقطة الدريهمي ولمدة ٨ ساعات.

 

وأوضح أن الفريق الاممي بذل كافة الوسائل والحلول لإيصال المساعدات الطارئة للسكان في تلك المنطقة، وقام بإدخال المساعدات وتسليمها للمستحقين في الساعة الرابعة من عصر الخميس.

 

وكانت مليشيا #الحوثي برنامج الأغذية العالمي والفريق الاممي من الدخول مرة أخرى إلى الدريهمي وحاولت اجبار الفريق الاممي على تفريغ حمولة الشاحنات الاغاثية، إلا أن الفريق الاممي تمكن من الدخول إلى المنطقة على دفعات قليلة وتمكنوا من ادخال المساعدات الى المحتاجين في المديرية.

 

وطالب فتح منسقة الشئون الانسانية في #اليمن ليزا جراندي بسرعة التدخل العاجل والبحث ع اليات ووسائل ضامنه لإيصال المساعدات وإدانة هذه الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية.

 

وأكد الحكومة اليمنية تعمل على توفير كل الدعم والمساندة لكافة المانحين والمنظمات الإنسانية لتنفيذ برامجها ومشاريعها الاغاثية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس رئيس الجمهورية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق