اخبار اليمن الان - بلغت أكثر من مليار ريال.. مليشيا #الحوثي في حجة تنهب أموال الزكاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 19 أكتوبر 2019

مليشيا #الحوثي

مليشيا #

بلغت أكثر من مليار ريال.. مليشيا #الحوثي في حجة تنهب أموال الزكاة

كتب

# العربي

بلغ حجم الإيرادات الزكوية بمحافظة منذ مطلع العام الجاري حتى سبتمبر أكثر من مليار ومائة مليون ريال والتي تعد أحد أهم الموارد التي تعتمد عليها مليشيا #الحوثي في تمويل حروبها.

وكشفت الميليشيات في تقارير تناولتها وسائلهم الاعلامية -تابعها محرر الصحوة نت- عن حجم ايرادات المحافظة الزكوية خلال الفترة يناير–سبتمبر 2019م والتي بلغت ( مليار و105ملايين ريال ) تمول بها مقاتليها وتوزيعها ما يسمى بالقناديل ، في الوقت الذي ترفض فيه صرف مرتبات موظفي الدولة.

وأشارت الميليشيا في تقاريرها عن ارتفاع نسبة الموارد الزكوية عن الفترة للعام الماضي بما يقارب الضعف ، الامر الذي يؤكد توجه لفرض اجراءات مشددة على المواطنين لجمع اكبر قدر ممكن عبر قطاع الزكاة والذي اتضح من خلال الزيادة الملحوظة لهذا العام.

وكانت الميليشيات قد أصدرت قانوناً خاصاً بالزكاة بغرض ترسيم أعمال النهب التي تمارسها، وتحويل هذا المورد الاساسي للسلطات المحلية والتنمية الى مورد لدعم عناصرهم.

 وبددت ايرادات الزكاة بمسميات عدة لأسر قتلاهم  والجرحى واقامة اعراس جماعية لعناصرهم وغيرها من المسميات التي شرعنتها لتبديد موارد المحافظة فيما المواطن يعيش مرارة سياساتهم الافقارية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق