اخبار اليمن الان - الحكومة: تصريحات أردوغان تجاه تحالف دعم الشرعية "استفزازية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 12 أكتوبر 2019

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

الحكومة: تصريحات أردوغان تجاه تحالف دعم الشرعية

كتب

متابعات_# العربي

نددت الحكومة اليمنية، الجمعة، بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، بشأن عمليات تحالف دعم الشرعية، واصفة إياها بالاستفزازية.

وذكرت الحكومة اليمنية، في بيان، أن إردوغان "سعى في تصريحه للمقارنة الظالمة والباطلة بين انتهاك لسيادة واستقلال ، وبين عمليات تحالف دعم الشرعية في #اليمن بقيادة السعودية، التي جاءت استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، للوقوف إلى جانب #اليمن، لإنهاء انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وأردفت أن "عمليات تحالف دعم الشرعية في #اليمن جاءت استناداً إلى مبدأ الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق جامعة الدول العربية، ومعاهدة الدفاع العربي المشترك، الذي عززه قرار مجلس الأمن 2216".

وأضافت الحكومة الشرعية في بيانها: "الجمهورية اليمنية، إذ تندد بتلك التصريحات المرفوضة، لتذكر في الوقت نفسه بموقف الحكومة التركية الذي أعلنته بداية الأحداث ودعمها وتأييدها للشرعية ولعمليات ".

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق