اخبار اليمن الان - محلل عسكري يكشف لــ "" لماذا فشلت الشرعية في إحراز أي نجاحات على الأرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 9 أكتوبر 2019

العميد الركن ثابت حسين صالح

العميد الركن ثابت حسين صالح

محلل عسكري يكشف لــ

كتب

خاص_# العربي

علق الباحث والمحلل السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين صالح، على رفض الحكومة الإنخراط في مشاورات سياسية جديدة قبل بتنفيذ إتفاق السويد.

 

وقال ثابت في تصريحات خاصة لــ "#اليمن العربي": لا يمكن أخذ تصريحات مسؤولي الشرعية مآخذ الجدية، فهم يقولون عكس ما يفعلون، أو بالأصح يتهربون من مواجهة الحقائق والاعتراف بها.

 

 

وأضاف: لقد أنكروا تفاوضهم مع علنا بينما كانوا يفاوضونهم سرا وبشروط الحوثيين أنفسهم، وهذا شيء طبيعي بالنظر إلى إخفاقات وفشل أدوات الشرعية في إحراز أي نجاحات مهمة على الأرض.

 

 

وقال على أي حال بالنسبة لاتفاقات ستوكهولم أعتقد أن الحوثيين هم الذين يتمنعون عن التفاوض مع الشرعية وليس العكس.

 

 

وكانت الحكومة الشرعية رفضها الإنخراط في أي مشاورات سياسي جديدة مع ميليشيا # الإنقلابية، قبل تنفيذ بنود إتفاق السويد.

 

وكانت الحكومة الشرعية أكدت رفضها الإنخراط في أي مشاورات سياسي جديدة مع ميليشيا #الحوثي الإنقلابية، قبل تنفيذ بنود إتفاق السويد .

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي، بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى بلدنا، لاطلاعهم على أخر المستجدات على الساحة اليمنية .

 

وأكد الحضرمي على دعم الحكومة لجهود وعلى ضرورة الا يتم تجاوز اتفاق والتركيز على حل قضية الأمن والسلطة المحلية بموجب ما ورد في اتفاق الحديدة كون حل هذه القضية سيسهم بشكل كبير في تنفيذ اتفاق السويد ككل.

 

وأضاف بأن الحل ومفتاح الانخراط في مشاورات سياسية جديدة مرتبط بتنفيذ هذا الاتفاق.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق