اخبار اليمن الان - محلل سياسي لــ "" الفترة المقبلة ستكون عمل عسكري بامتياز بعد فشل إتفاق السويد 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019

إتفاق السويد

إتفاق السويد

محلل سياسي لــ

كتب

الشحات غريب

قال المُحلل السياسي اليمني محمود الطاهر،أعتقد أن الخطوات المقبلة بعد أن يتم الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، سيكون العمل بتركيز على الجانب العسكري، لا سيما وأن كل المفاوضات السياسية فشلت مع مليشيا # الإيرانية.

 

وأضاف الطاهر في تصريحات خاصة بأن الفترة المقبلة ، ستكون عمل عسكري بامتياز، بعد أن يتم تطهير اليمنية من تجار الحروب الذين تعمدوا إطالة أمد الحرب.

 

وكانت الحكومة الشرعية قد أكدت رفضها الإنخراط في أي مشاورات سياسي جديدة مع ميليشيا #الحوثي الإنقلابية، قبل تنفيذ بنود إتفاق السويد .

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي، اليوم، بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى بلدنا، لاطلاعهم على أخر المستجدات على الساحة اليمنية .

 

وأكد الحضرمي على دعم الحكومة لجهود وعلى ضرورة الا يتم تجاوز اتفاق والتركيز على حل قضية الأمن والسلطة المحلية بموجب ما ورد في اتفاق الحديدة كون حل هذه القضية سيسهم بشكل كبير في تنفيذ اتفاق السويد ككل.

 

وأضاف بان الحل ومفتاح الانخراط في مشاورات سياسية جديدة مرتبط بتنفيذ هذا الاتفاق.

 

من جانبهم، أعرب السفراء عن دعمهم للحكومة الشرعية ولجهود المملكة العربية السعودية لاحتواء الأزمة في بعض المحافظات الجنوبية، واستمرارهم في مساندة الجهود الأممية التي يقودها المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيثس، لافتين الى ما يمثله # من أهمية للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق