اخبار اليمن الان - وزير الثقافة يوجه هذا الطلب إلى الحكومة الأمريكية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الثقافة يوجه هذا الطلب إلى الحكومة الأمريكية

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019

fb750cca30.jpg
وزير الثقافة يوجه هذا الطلب إلى الحكومة الأمريكية

كتب

# العربي

قال وزير الثقافة اليمني، مروان دماج، إن الحكومة اليمنية تقدمت بطلب للحكومة الأمريكية بمنع تداول الآثار والتحف اليمنية في السوق الأمريكية.

وأضاف دماج - في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) اليوم الثلاثاء- أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة الاستشارية في الحكومة الأمريكية في 29 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة طلب الحكومة اليمنية بفرض قيود على الآثار والتحف اليمنية وتداولها في الولايات المتحدة.

وأوضح أن طلب الحكومة يتطلب منع استيراد ونقل الممتلكات الثقافية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى أن هذا الطلب يأتي بناءً على المادة (9) من اتفاقية اليونسكو التي أنهت بلادنا إجراءات المصادقة عليها مطلع شهر سبتمبر الماضي.

ولفت دماج إلى أن سفارة #اليمن في واشنطن تبذل جهودًا كبيرة في هذا الملف الرامي إلى منع تداول الآثار اليمنية في الأسواق الأمريكية.  

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - وزير الثقافة يوجه هذا الطلب إلى الحكومة الأمريكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق