اخبار اليمن الان - عدن .. لقاء في صيرة يناقش أهمية ترميم المواقع الأثرية والتاريخية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أكتوبر 2019

صورة من اللقاء

صورة من اللقاء

عدن .. لقاء في صيرة يناقش أهمية ترميم المواقع الأثرية والتاريخية

كتب

# العربي

 ناقش لقاء عقد اليوم في مديرية صيرة بالعاصمة ، أهمية ترميم المواقع التاريخية والآثرية بالمديرية وفقاً للمعايير التي تحفظ قيمتها الثقافية .

 

وأستعرض اللقاء الذي ضم مدير عام المديرية خالد سيدو، و رئيس هيئة المدن التاريخية محمد ناصر، وعدد من الشخصيات المهتمة بالآثار، المواقع الأثرية و التاريخية بالمديرية والمعايير التي سيتم اتباعها لتنفيذ هذا المشروع.

 

وخلال اللقاء، أكد سيدو، على أهمية الحفاظ على المواقع الأثرية والهوية التاريخية لمدينة عدن، وعدم التعرض لها من خلال البناء العشوائي بالقرب منها .. مشيرا إلى استعداد السلطة المحلية بالمديرية تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات للبدء بالمشروع.

 

تجدر الإشارة إلى أن صهاريج عدن الأثرية تعرضت للإستحداثات من قبل بعض أبناء المديرية الذين قاموا ببناء مساكن خاصة لهم في حرم هذا المعلم الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - عدن .. لقاء في صيرة يناقش أهمية ترميم المواقع الأثرية والتاريخية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق