اخبار اليمن الان - سياسي يمني لــ "" ثورتي أكتوبر وسبتمبر نقطة ضوء من أجل الالتحام والتوحد

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أكتوبر 2019

ثورة 14 أكتوبر

ثورة 14 أكتوبر

سياسي يمني لــ

كتب

الشحات غريب

علق المحلل السياسي اليمني محمود الطاهر، على ثورة 14 أكتوبر، وقال إنها كانت بتساند أبناء شمال #، وكونت هناك مقاومة جنوبية مع أبناء الشمال لمقاومة الاحتلال البريطاني، وكان الجميع يحلمون بتحرر كامل #اليمن من الوصاية الخارجية سواء من قبل الدولة العثمانية التي كانت تحكم الشطر الشمالي من #اليمن عبر الحكم الملكي أجداد المليشيا الحوثية أو الشطر الجنوبي الذي كان يقبع تحت الاحتلال البريطاني.

 

وأضاف الطاهر في تصريحات خاصة لــ “#اليمن العربي”، بأن ثورتي أكتوبر في جنوب #اليمن وسبتمبر في شمال الوطن محطة ونقطة ضوء لابناء #اليمن شماله وجنوبه من أجل الالتحام والتوحد.

 

 

وأشار أن تلك الثورات مرت بمنعطفات خطيرة، سواء في شمال الوطن التي تعرضت لمحاولات كثيرة لاسترجاع الحكم الملكي أو في شمال الوطن التي شهدت حروب أهلية، لكنها توقفت بعد تحقيق الوحدة اليمنية.

 

 

وقال الطاهر نتيجة لاندفاع الاخوان المسلمين وتحريض الدولة اليمنية ضد هذه الوحدة، مرت الوحدة في انتكاسة تاريخية في صيف٩٤.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - سياسي يمني لــ "" ثورتي أكتوبر وسبتمبر نقطة ضوء من أجل الالتحام والتوحد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق