اخبار اليمن الان - بدء دورة تنشيطية خاصة بمكافحة مرض السل في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 6 أكتوبر 2019

دورة تنشيطية خاصة بمكافحة مرض السل في عدن

دورة تنشيطية خاصة بمكافحة مرض السل في

بدء دورة تنشيطية خاصة بمكافحة مرض السل في عدن

كتب

عدن - # العربي

بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الدورة التنشيطية لتقوية فعالية مكافحة مرض السل، التي تنظمها المؤسسة الطبية الميدانية بمركز السل بإشراف  وزارة الصحة العامة والسكان وتمويل المنظمة الالمانية لمكافحة الجذام والسل جلارا (DAHW) .

 

وفي إفتتاح الدورة التي تستمر يومين ويشارك فيها عدد من الاطباء وعمال الرعاية في مراكز الصحة ومستشفيات العاصمة عدن، أستعرض الدكتور / عبدالناصر عياش مدير المركز الاقليمي اهمية الدورة التنشيطية لمعالجة مرض السل .. مشيدا بدعم المنظمة الالمانية ( جلارا) لمكافحة هذا المرض منذ الثمانينيات .

 

كما عبر عن شكره للمؤسسة الطبية الميدانية لاسهامها في تنفيذ هذه الدورة متمنيا من المشاركين الاستفادة منها .

 

من جهتها استعرضت / تمنى عبيد مدير البرامج والمشاريع في (FMF) انشطة المؤسسة الطبية الميدانية في الصحة والتربية وبرامج التنمية لدعم سبل العيش مع مختلف المنظمات الدولية والتابعة للامم المتحدة والعاملة في بلادنا .. مشيرة الى اهمية الدورة في تنشيط قدرات الاطباء والعاملين في الرعاية الصحية واقسام معالجة مرض السل .

 

فيما اكد ممثل الادارة العامة لمكافحة المرض والترصد الوبائي الدكتور / وحيد الباخشي دعم ورعاية وزارة الصحة ومكتب الصحة العامة ممثلة بادارة الترصد الوبائي لمثل هكذا فعاليا ودورات تنشيطية من شأنها رفع مستوى قدرات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة في مجال مكافة مرض السل والجذام وغيرها من الامراض .

 

وستتناول الدورة على مدار يومين الكثير من المحاور المتعلقة بتنشيط وتقوية قدرات الكوادر الطبية بمعرفة الاساليب الجديدة للمعالجة واخر ماتوصلت اليه العلوم الطبية والدوائية  والفئات المختلفة المصابة بهذا المرض واساليب تقوية المناعة وغيرها من المواضيع ذات الاهمية في هذا المجال .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق