اخبار اليمن الان - سياسي يمني يكشف لــ "" دور خطابات " جمال عبدالناصر" في إشعال ثورة 14 أكتوبر

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 5 أكتوبر 2019

جمال عبدالناصر

جمال عبدالناصر

سياسي يمني يكشف لــ

كتب

الشحات غريب

قال المحلل السياسي اليمني أنور الأشول، إن ثورة ١٤ أكتوبر المجيدة في تمثل، امتداد ومكملة لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر في شمال #، حيث تم إخراج المستعمر البريطاني والقضاء على الإمامة المتخلفة، والأهم من ذلك أن الثوار اليمنيين الذين فجروا الثورتين مزيج من أبناء الشمال والجنوب.

 

 

وأضاف بأن ذكري ثورة ١٤ أكتوبر ستظل خالدة في وجدان الشعب اليمني من إلى صعده لما تمثله من ملحمة وطنية كانت فيها التضحيات جسيمة قدم اليمنيون فيها خيرة رجالها.

 

 

وأشار بطبيعة الحال ثورة ١٤ أكتوبر شهدت بعدها #اليمن تحولاً مثيراً، في حياة اليمنيين في شتى مجالات الحياة شملت مختلف المحافظات الجنوبية ، وفي مقدمتها التعليم الذي كان محصورا في مدينة مركز المستعمر البريطاني ، وبلا شك كان لجمهورية العربية الدور الأكبر في إشعال جذوة الثورة اليمنية شمالا وجنوبا وخطابات عبدالناصر القومية التي الهبت حماس الثوار بطرد المستعمر البريطاني الذي حمل عصاه وخرج من #اليمن وفقا لخطاب ناصر.

 

 

وتابع في حديثه ، بنجاح الثورتين سبتمبر وأكتوبر تنفس اليمنيون وحكموا أنفسهم دون سيطرة الإمامة والاستثمار في شمال وجنوب #اليمن.

 

يذكر أن ذكرى ثورة 14 من أكتوبر المجيدة تمثل حدثاً مهما للشعب اليمني،  وتعد من أهم ثوراته التي غيرت حياة اليمنيين ،وغيرت مجرى التاريخ في جنوب الوطن بشكل خاص وفي #اليمن بشكل عام .

 

وتعتبر ثورة 14 أكتوبر امتداداً لثورة 26 من سبتمبر 1962م  والتي عبر اليمنيون في كل قرية وعزلة ومدينة عن فرحتهم بنجاح الثورة وشكَّل نجاح الثورة دافعاً قوياً لتفجير الثورة في جنوب #اليمن ضد الاستعمار البريطاني وشكَّل مئات المقاتلين من أبناء المحافظات الجنوبية الذين شاركوا في ثورة 26 سبتمبر، الذين التحق عدد منهم في صفوف الجيش في شمال الوطن بعد نجاح الثورة والتحق عدد منهم ، بالكلية الحربية النواة لثورة 14أكتوبر.

 

واستمر الإعداد والتجهيز والتدريب في المحافظات الشمالية المحررة من الحكم الإمام، للمئات من عناصر المقاومة الجنوبية التي كانت تستعد لساعة الصفر وإطلاق الشرارة الأولى للثورة.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - سياسي يمني يكشف لــ "" دور خطابات " جمال عبدالناصر" في إشعال ثورة 14 أكتوبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق