اخبار اليمن الان - سياسي يمني: الأمم المتحدة لم تقم بدورها المطلوب.. وهناك 80% تحت خط المجاعة باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 3 أكتوبر 2019

اتفاق ستكهولهم والمجاعة باليمن

اتفاق ستكهولهم والمجاعة باليمن

سياسي يمني: الأمم المتحدة لم تقم بدورها المطلوب.. وهناك 80% تحت خط المجاعة باليمن

كتب

الشحات غريب

قال المحلل السياسي اليمني عبدالعالم حيدرة، إنه من المؤسف أن الأمم المتحدة حتى اللحظة ، لم تقم بدورها على الشكل المطلوب في #، ولكنها اقتصرت في الوقت الحالي على التنديد فقط، وتبدي الكثير من القلق.

 

وأضاف بأن ما يحدث في #اليمن كثير من المشاكل والتعقيدات، في ظل ظروف انسانية كارثية، موضحاً أن هناك 80 % من أهل #اليمن تحت خط المجاعة، وانعدام الدواء وأشياء كثيرة.

 

وأوضح بأن اتفاق ستكهولهم ، لم يحدد فقط  ايقاف اطلاق النار، رغم طرحه في الاتفاقية، لكنها ركزت على الجانب الإنساني بشكل كبير، ومنها تبادل الأسرى وفتح خطوط امداد لوصول المساعدات الإنسانية.

 

وقال بأن قد اتهمت الأمم المتحدة اتهام مباشر وانحيازها الكامل للمليشيات الحوثية.

 

وقال بأن مليشيا لم تنفذ أي شىء من اتفاق ستكهولهم، وقامت باستغلال الهدنة، وقامت بتنفيذ عمليات في المحافظات بالتسيق من التجمع اليمني للإصلاح.

 

يذكر أن إلى #اليمن، ، قد التقي بزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك #.

 

وكان غريفيث قد وصل إلى العاصمة ، وقال الناطق باسم المليشيا الحوثية، محمد عبد السلام، إن غريفيث ناقش مع #الحوثي أفق التسوية السياسية الشاملة، والتي دائماً تبؤء بالفشل.

 

يذكر أن مليشيا #الحوثي استغلت فترة التهدئة الناتجة عن ستكهولم وإفساح والجيش الوطني لجهود السلام الدولية، وأعادت ترتيب وتموضع مليشياتها، ولولا توقف معركة لما تمادى الحوثيون بتنفيذ هذه الهجمات ضد المنشآت المدنية.

 

وكانت ميليشيا #الحوثي قد رفضت عقد اجتماع اللجنة المعنية بالإشراف على تنفيذ إعادة الانتشار في مناطق سيطرة الشرعية بمدينة الحديدة ، والتي أكد أن هدف ذلك هو إدخال المبعوث الدولي وكبير المراقبين في دوامة مراوغات الميليشيا الحوثية التي لا تتوقف وبغرض التحايل على تنفيذ الانسحاب من الموانئ والمدينة خاصة وأن الاجتماع كان سيكرس للمصادقة على الخطة المعدلة للانسحاب من ميناءي الصليف ورأس عيسى وغيرها من المناطق المؤدية إلى مداخل المدينة ومطاحن البحر الأحمر.

 

كما أن هذا يؤكد على النوايا السيئة للميليشيا تجاه جهود السلام، والتي واصلت حشد المقاتلين إلى الحديدة كما أمرت مندوبيها في المناطق القبلية بتنفيذ حملة تجنيد إجبارية إلى الساحل الغربي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق