اخبار اليمن الان - مليشيا #الحوثي الإيرانية تعرقل مهمة غريفيث في صنعاء

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أكتوبر 2019

غريفث

غريفث

مليشيا #الحوثي الإيرانية تعرقل مهمة غريفيث في صنعاء

كتب

متابعات_# العربي

غادر المبعوث الأممي مارتن غريفيث ، أمس الأربعاء، دون إحراز أي تقدم على صعيد الملفات العالقة، بعد زيارة استغرقت 48 ساعة التقى خلالها زعيم الميليشيات الانقلابية عبد الملك #، ورئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الانقلابي"، مهدي المشاط.

وتركزت المباحثات حول جهود الأمم المتحدة لمواصلة مساعي السلام، وتنفيذ آليات خفض التصعيد وتثبيت الهدنة في تمهيداً لاستكمال تنفيذ اتفاق ستوكهولم. كما تم بحث فرص الانتقال إلى مشاورات سياسية بشأن التسوية الشاملة للأزمة اليمنية، وفق ما أوردت صحيفة "عكاظ السعودية"، اليوم الخميس.

واكتفى غريفيث، في تغريدات على حسابه في "" بالإشارة إلى أن اللقاءات ناقشت سبل البناء على مبادرة الأخيرة دعما للتهدئة، واستئناف عملية السلام.

وكشفت مصادر يمنية موثوقة، نقلت عنها الصحيفة، أن غريفيث أبلغ #الحوثي أنه يخطط لترتيب حوار سياسي شامل في الكويت، وطلب من الحوثيين أن يكونوا صادقين في مبادرتهم ويعملون على تعزيز الهدنة، وتنفيذ الاتفاق الأخير للجنة إعادة الانتشار بالحديدة، ووقف الهجمات على الأراضي السعودية، ومناطق سيطرة الشرعية.

وأفادت المصادر، بأن زعيم الميليشيا وضع عدداً من العراقيل أمام أي جهود لتحقيق السلام، منها وقف الطلعات الجوية لمقاتلات العربي، وفتح مطار صنعاء الدولي، وصرف الرواتب، وإطلاق قيادات حوثية بارزة احتجزتها قوات الشرعية في معارك طوال الفترة الماضية بينهم القيادي مصطفى المتوكل، وعودة البنك المركزي إلى صنعاء.

وتزامن وجود غريفيث في صنعاء مع تصعيد حوثي للهجمات العنيفة على الأحياء السكنية، ومواقع الجيش الوطني في جنوب وشرق محافظة الحديدة. وقال مصدر عسكري، إن الميليشيا استهدفت خلال الـ24 ساعة الماضية مواقع الجيش اليمني في شرق مدينة الصالح بالمدفعية الثقيلة في تصعيد وصفه بـ"الخطير".

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مليشيا #الحوثي الإيرانية تعرقل مهمة غريفيث في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق