اخبار اليمن الان - مليشيا #الحوثي تحتجز شاحنة أدوية في مطار صنعاء الدولي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أكتوبر 2019

مطار صنعاء الدولي

مطار الدولي

مليشيا #الحوثي تحتجز شاحنة أدوية في مطار صنعاء الدولي

كتب

# العربي-صنعاء

قالت مصادر خاصة اليوم الاربعاء إن مليشيا # احتجزت شاحنة ادوية تابعة لاطباء بلا حدود في مطار صنعاء الدولي.

 

 

وذكرت المصادر أن مليشيا #الحوثي تحتجز شحنة جديدة من الأدوية التي وصلت عبر طيران الأمم المتحدة منذ أكثر من أسبوع.

 

واوضحت المصادر أن طلبوا منهم إعادة بعض الأصناف بحجة أن الوضع الصحي باليمن لا يحتاجها في الوقت الذي يفتقر السوق لهذه الأدوية الخاصة بعلاج بعض الأمراض المزمنة.

 

وكانت تقارير قد ذكرت في وقت سابق أن ميليشيات #الحوثي تمارس ضغوطات كبيرة على المنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الصحي لإعطاء الأولوية لتوفير الاحتياجات الطبية لجرحاها من المقاتلين، مهددةً بعرقلة عمل المنظمات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

ولم يصدر أي تعليق من المنظمة الدولية حتى اللحظة حول هذا الموضوع.

 

وكانت ميليشيات #الحوثي منعت، الاثنين، دخول ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في #اليمن العبيد أحمد العبيد إلى البلاد، وأمرت طائرته بالإقلاع من العاصمة صنعاء بعد وقت قصير من هبوطها، في تصرف وصفته الحكومة الشرعية بـ"الأرعن"، واعتبرته تأكيداً على مضي الحوثيين في تحدي المجتمع الدولي واستمرار جرائمهم الوحشية بحق المدنيين داخل وخارج مناطق سيطرتهم.

 

وجاء هذا التطور، بحسب ما أفادت وكالة "أسوشييتد برس" للأنباء، بعد تقرير لاذع قدمه خبراء بتكليف من مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان يورد تفاصيل الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات في الحرب الأهلية اليمنية، بما في ذلك عنف جنسي ضد نساء في سجون يديرها الحوثيون.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مليشيا #الحوثي تحتجز شاحنة أدوية في مطار صنعاء الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق