اخبار اليمن الان - الميليشيات تسيطر على المحكمة العليا في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019

الميليشيات تسيطر على المحكمة العليا في صنعاء

كتب

# العربي

أحكمت ميليشيا # الإنقلابية، سيطرتها على المحكمة العليا في العاصمة الخاضعة لسيطرتهم، بإجراء عدد من التغييرات لقضاة بأخرين موالين لهم .

 

وقالت مصادر قضائية، أن الميليشيات غيرت عدداً من القضاة في دوائر المحكمة العليا بآخرين مواليين لها في إطار سعيها إلى شرعنة أحكامها القمعية تجاه خصومها .. مشيرة إلى أن التغييرات شملت دوائر في المحكمة ذات الإختصاصات الجزائية بما يوفر لها أغلبية الأصوات، ويضمن إمضاء الأحكام التي تريد تمريرها.

 

وتبلغ دوائر المحكمة نحو إحدى عشرة دائرة، في كل منها خمسة أعضاء يتخذون قراراتهم بأغلبية الأصوات تجاه الأحكام القضائية المرفوعة من محاكم أدنى.

 

وبحسب المصادر، فإن الميليشيات استبدلت ما يقارب نصف قضاة المحكمة بعناصر تتبعها خلال أربع سنوات من انقلابها على الدولة، خلافا لما كان معمولا به من بطء التغييرات في أعلى محكمة بالبلد حلال العهود السابقة.

 

وترى المصادر، أن الميليشيات بسيطرتها على المحكمة العليا أصبحت قادرة على معاقبة كافة خصومها والمعارضين لها تحت مسمى "سلطة القضاء" .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق