اخبار اليمن الان - لقاءات حوثية قطرية شرعية بمسقط لتشكيل كيان مناوئ للتحالف برعاية إيرانية تركية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقاءات حوثية قطرية شرعية بمسقط لتشكيل كيان مناوئ للتحالف برعاية إيرانية تركية

الإثنين 23 سبتمبر 2019

7cb574bc5e.jpg
لقاءات حوثية قطرية شرعية بمسقط لتشكيل كيان مناوئ للتحالف برعاية إيرانية تركية

كتب

/ الدوحة/ - # العربي

تعالت في الآونة الأخيرة الأصوات المطالبة بتكوين تحالفات جديدة بين التي يهمين عليها الإخوان وتركيا وقطر وسلطنة عمان، كما شرع مسؤولون في الشرعية بمهاجمة السعودية بعد أن كان هجومهم يقتصر على دولة الإمارات. 

 

وأكدت مصادر سياسية مطلعة وفق ما نشرته صحيفة "العرب" الصادرة الاثنين - تابعها "#اليمن العربي" - "عقد ثلاثة من المسؤولين في الشرعية اليمنية سلسلة من اللقاءات في العاصمة العمانية مسقط، تضمنت لقاء مسؤولين قطريين وقيادات حوثية وأخرى من الحراك الجنوبي المدعوم من إيران "تيار باعوم"، بهدف تشكيل تكتل جديد مناوئ للتحالف العربي بقيادة السعودية".

 

ووصل نائب رئيس عبدالعزيز جباري ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني إلى مسقط، السبت، في زيارة سرية بعد إعلانهم عن تشكيل ما وصفوه بالجبهة الوطنية للإنقاذ التي تبنت في البيان الأول لها مصفوفة من الأهداف المعادية للتحالف العربي والتي تلمح إلى التقارب مع وقطر.

 

وقالت مصادر سياسية يمنية لـ"العرب"، إن المسؤولين الثلاثة بعد الكشف عن زيارتهم وتسريب العمانيين معلومات عنها إلى وسائل الإعلام بهدف وضعهم في زاوية ضيقة في مواجهة بقيادة السعودية، لجأوا إلى نشر خبر ملتبس في موقع وزارة الداخلية اليمنية على الإنترنت، وصف الزيارة بالرسمية وأنها "ستستغرق بضعة أيام وذلك للتباحث مع الأشقاء في سلطنة عمان حول آخر المستجدات في #اليمن".

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق