اخبار اليمن الان - تغطية حصرية.. لحفل فني يحييه نجم حضرموت “هيثم الحضرمي“ بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 21 سبتمبر 2019

صورة من الفيديو

صورة من الفيديو

تغطية حصرية.. لحفل فني يحييه نجم حضرموت “هيثم الحضرمي“ بالمكلا

كتب

# العربي: عبدالله الشادلي - تصوير: بكر محسن

اختتمت يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول الجاري، فعاليات ورشة "أساليب التعانل مع ريشة العود"، ودورة "أساسيات العرف على الآلات الموسيقية"، مع المدرب الشاب وعازف العود المحترف "هيثم الحضرمي"، بقصر السلطان القعيطي بمدينة .

وقدم المتدربون قطعة موسيقية شملت معزوفات تراثية بنكهة العلم في فنون الموسيقى، أداها عازف العود الشاب هيثم الحضرمي.

واكد رئيس جمعية فناني محمد أنور عبدالعزيز، في حديث خاص مع “#اليمن العربي“ أن الفن في المحافظة، يعاني من جمود مروع لسنوات طويلة؛ نتيجة للإهمال والصراعات السياسية التي فرضت نفسها على البلاد.

وأضاف أن هذه الإنطلاقة كانت موفقة للغاية، حيث اكتسب المتدربون خلال الدورة التي استمرت لمدة 10 أيام أسس ومبادئ العزف بشكل علمي سليم، وستمكنهم من شق طريقهم في العزف على الآلات التي تعلموها في زمن قياسي.

وقال العازف هيثم الحضرمي في حديث خاص مع “#اليمن العربي“ إنه تم تعليم العازفين المتمكنين التقنيات الحديثة لأساليب الريشة على العود، وطرق العزف الجماعي .. مضيفا أن المتدربين خضعوا لتمارين مكثفة على كل من آلة العود، والكمان، والجيتار، والبيانو.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق