اخبار اليمن الان - وزير إماراتي: ندعم حوار جدة بين اليمنيين من أجل توحيد الجبهة الداخلية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 18 سبتمبر 2019

أنور بن محمد قرقاش

أنور بن محمد قرقاش

وزير إماراتي: ندعم حوار جدة بين اليمنيين من أجل توحيد الجبهة الداخلية

كتب

# العربي

قال أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن بلاده تدعم "حوار جدة" بين اليمنيين من أجل توحيد الجبهات الداخلية، ومعربا عن ثقته بالسعودية لإدارة هذا الحوار والخروج به إلى بر الأمان.

وذكر قرقاش في تصريحات لصحيفة "" أن توافق واتفاق مع السعودية في #اليمن يهدف إلى استعادة الدولة من الانقلاب #، مؤكداً أن الهدف النهائي للجميع في #اليمن هو إنهاء الحرب، ولكن ذلك مرتبط بتوفير بيئة ومحيط أمني للمنطقة.

وأضاف الوزير الإماراتي: "هناك اتفاق وتوافق في الرؤية الاستراتيجية بين الإمارات وشقيقتنا المملكة العربية السعودية التي تقود في #اليمن، وثقتنا كاملة بمسألة احتواء الخلاف الذي نراه حالياً حول مسألة ".

وتابع قائلا: "الإمارات ملتزمة بأن اليمنيين هم من يحددون خياراتهم، ونحن في كل اللقاءات التي نجريها مع السياسيين اليمنيين؛ سواء شماليين أو جنوبيين أو من أو من خارجها، موقفنا واحد، وهو أننا موجودون في #اليمن بدعوة من خادم الحرمين الشريفين لـ(عاصفة الحزم) واستعادة الدولة اليمنية من الانقلاب #الحوثي، لمنع أي تغير استراتيجي عميق وضار في المنطقة، وأما شكل مستقبل #اليمن وكيف سيكون وشكل الدولة اليمنية المقبلة فهو موضوع يمني خالص وهم يحددونه.

ولفت إلى أن الإمارات تدعم "حوار جدة" وتراه يعقد تحت "أيدٍ أمينة"، والسعودية قادرة على أن تخرج بهذا الحوار إلى بر الأمان، وأن تكون هناك جبهة موحدة أقوى ضد #الحوثي، ونحن نرى أن الحوار يجب أن يكون المنطق فيه بين رفقاء السلاح، والمواجهة الحقيقية فيه يجب أن تكون ضد #الحوثي فقط، ولا يمكن أن يكون الهدف إقصاء أي أحد في الجبهة التي تواجه #الحوثي؛ سواء كانت من القيادة اليمنية التي هي برئاسة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي أو الفئات الأخرى في التشكيلة اليمنية التي هي ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية.

وزاد: "أيضاً هناك بعض العناصر من الجنوب حاربوا وقدموا تضحيات كبيرة، وبالتالي لا يمكن إلا أن يكون مخرج الأزمة الحالية هو الحوار وتوحيد الصفوف وبعيداً عن أي مماحكات".

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - وزير إماراتي: ندعم حوار جدة بين اليمنيين من أجل توحيد الجبهة الداخلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق