اخبار اليمن الان - ناشطة تكشف عن 13 الف حالة إنتهاك ضد النساء في مناطق الميليشيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

الإثنين 16 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

ناشطة تكشف عن 13 الف حالة إنتهاك ضد النساء في مناطق الميليشيات

كتب

# العربي - وكالات

كشفت ناشطة يمنية عن إرتكاب ميليشيا # الإنقلابية 13 الف حالة إنتهاك ضد النساء في المناطق التي تقع تحت سيطرتها خلال الفترة ديسمبر 2017 - أكتوبر 2018م .

 

وقال الناشطة نورا الجروي في ورقتها التي قدمتها في الندوة التي نظمها تحالف رصد على هامش انعقاد الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية، أن إنتهاكات الميليشيات تفاوتت بين القتل، والقصف والإصابات، والتشويه، والاحتجاز، والاعتقال والاختطاف والتعذيب، والعنف الجنسي، وضحايا الألغام والحرمان من حق التعليم، والرعاية الصحية والتسبب في نزوح مئات الآلاف من النساء .

 

وأشارت الى ان تحالف نساء من أجل السلام وثق 303 حالات اختطاف وما تلاها من انتهاكات، وكذلك 44 حالة إخفاء قسري ضد النساء في #اليمن ارتكبتها المليشيا الحوثية الانقلابية ، وان 288 امرأة مازالت في سجون مليشيا #الحوثي ويتعرضن للتعذيب والاعتداء والمعاملة القاسية".

 

وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف يحزم تجاه ما تتعرض له النساء في #اليمن واتخاذ اجراءات عاجلة للافراج عن جميع المعتقلات والكشف الفوري عن مصير المختفيات قسراً ،ومحاسبة المسؤولين عن اعتقال النساء بشكل عشوائي وجماعي ووضع أسماء المتسببين في قتل وتعذيب واعتقال النساء في #اليمن في قائمة الإرهابيين.

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق