اخبار اليمن الان - حضرموت.. تنظيم أمسيةٌ ثقافية بسيئون عن التعليم في ظل الازمات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

الإثنين 16 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

حضرموت.. تنظيم أمسيةٌ ثقافية بسيئون عن التعليم في ظل الازمات

كتب

# العربي ـ متابعات

أحيت اللجنة الثقافية بحافة سحيل بمدينة محافظة ، مساء اليوم ، أمسيتها الثقافية الشهرية التاسعة بعنــــوان " التعليم في ظل الأزمات " والتي قدمها مدير ثانوية سيئون النموذجية للبنات أنور باشغيوان .

وبحسب وكالة "سبأ" فقد تناول باشغيوان في سياق محاضرته أهمية التعليم في حياة الشعوب.

 وأشار إلى انعكاسات التعليم، وآثاره الإيجابية على بقية الجوانب في المجتمع..متطرقاً الى الادوار التي تقع على عاتق كل أفراد المجتمع ، بمختلف توجهاتهم وتخصصاتهم ، تجاه مساهمة الجميع في معالجة مشاكل التعليم وأوجه التكامل ، والاسناد التي ينبغي القيام بها ، في سبيل تجاوز المعوقات التي تنتج عن الازمات ، وطبيعة البدائل ، والتدخلات لمساندة القطاعات الأساسية في المجتمع ، ممثلة بالأجهزة الحكومية الرسمية ، وكذلك القطاع الخاص ، وقطاع منظمات المجتمع المدني ، من أجل توفير أجواء تربوية مناسبة ، تسهم في إيجاد مخرجات تربوية ، تنفع نفسها ، ومجتمعها بكفاءة عالية .

وحث المحاضر على أهمية زيادة الاهتمام ببرامج التدريب والتأهيل أثناء الخدمة ، من قبل الجهات ذات الاختصاص..مشددا على أهمية التأهيل الذاتي وإيجابه ، في رفع مستوى أداء المعلمين ، وتجديد أفكارهم ، وقدراتهم ، وإنعكاسات ذلك في عطاءاتهم أثناء تأدية رسالتهم التربوية .

هذا وقد أثرى عدد من الحاضرين من المهتمين بالشأن التربوي والمجتمعي ، المحاضرة بملاحظات قيمه ، دعت الى التآزر ، والتعاون المشترك.

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق