اخبار اليمن الان - محلل عسكري لــ "" غريفيت يحاول أن تستمر جولاته بما ينسجم مع توجهات المنظمة الدولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

Advertisements

الأربعاء 11 سبتمبر 2019

العميد الركن ثابت حسين صالح

العميد الركن ثابت حسين صالح

محلل عسكري لــ

كتب

الشحات غريب

علق الباحث والمحلل سياسي والعسكري اليمني العميد الركن ثابت حسين صالح، على مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى #، ، ولقاءه برئيس وفد ميليشيا # الإيرانية، محمد عبدالسلام في العاصمة العمانية مسقط .

 

وقال في تصريحات خاصة لــ "#اليمن العربي"، بأن غريفيت يحاول أن تستمر مهمته وجولاته وحواراته المكوكية بما ينسجم مع توجهات المنظمة الدولية وخاصة الدول العظمى، يلتقي بكل الأطراف المعنية بالحرب والأزمة في #اليمن: ، والانتقالي وبالطبع السعودية والإمارات.

 

يذكر أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى #اليمن مارتن غريفيث أعلن عن نتائج لقاءه برئيس وفد ميليشيا #الحوثي الإنقلابية التفاوضي، محمد عبدالسلام في العاصمة العمانية مسقط .

 

وقال غريفيث في تغريدة نشرها مكتبه على حسابه الرسمي في تويتر: تبادلنا وجهات النظر حول سبل إحراز تقدّم في العملية السياسية والحدّ من التوتر في #اليمن .

 

كما بحث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، مع إلى #اليمن، مارتن غريفيث، “مستجدات الأزمة اليمنية.

 

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، استقبل الجبير في مدينة جدة  غريفيث الذي وصل في زيارة غير محددة المدة، وتناول اللقاء “المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة حيالها.

 

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز المساعدات الإنسانية لإغاثة الشعب اليمني.

ويواصل المبعوث الأممي جهوده لإقناع ميليشيا #الحوثي الإنقلابية بالإنخراط الفعلي في تنفيذ بنود إتفاق السويد وخاصة بالجزء المتعلق بمحافظة ، حيث تواصل الميليشيات الإنقلابية مراوغاتها ورفضها تنفيذ بنود الإتفاق والذهاب نحو التنفيذ الأحادي الذي يخدم بقائها في ميناء الحديدة .

 

وينص إتفاق السويد بشأن الحديدة، على إنسحاب مسلحي الميليشيات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، كمرحلة أولى وتسليم تأمين الميناء لقوات محلية يقصد بها قوات خفر السواحل والشرطة التي كانت تقوم بتأمين الميناء قبل العام 2014.

Advertisements

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق