اخبار اليمن الان - "عزي شريم" يتهم حزب الاصلاح بمحاولة اقتحام منزله في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

Advertisements

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

كتب

متابعات_# العربي

اتهم وزير  في الحكومة حزب الاصلاح بمحاولة اقتحام منزله في .

وقال وزير المياه والبيئة ، عزي شريم، مسلحين موالين لحزب "" الإخواني، بمحاولة اقتحام منزله بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال شريم في تصريح لصحيفة عكاظ، اليوم الثلاثاء، إن "فتحي السقاف الموالي لحزب الإصلاح، وجه منذ 3 أيام مسلحين باقتحام منزلي في عدن".

وأضاف أن "السقاف تواصل معه وهدده مستخدماً ألفاظاً بذيئة".

وكانت مجلة أوروبية، قالت بأن الدور المتنامي لحزب الإصلاح وهيمنته على حكومة ، يعتبر عاملاً رئيساً في إشعال هذه الاضطرابات الأخيرة".

 ووفق مجلة "يوريبورتر" الأوروبية، يعد حزب الإصلاح، فرع جماعة الإخوان المسلمين في #اليمن، مساهماً بشكل كبير في زعزعة استقرار البلد بأسره، حيث ظهرت تقارير مقلقة، خلال الأسبوع الماضي، عن ظهور جماعات إرهابية جديدة في جنوب #اليمن، تضم تنظيم القاعدة وداعش، وهي مسؤولة إلى حد كبير عن تصاعد العنف.

كما أطلق حزب الإصلاح، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صيحات احتشاد لمقاتليه من المعروفين بصلات وثيقة مع القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش.

 كما أن محافظ مأرب نفسه هو عضو في حزب الإصلاح ويتمتع بدعم بعض أكثر المتطرفين تشدداً في البلاد، طبقا للمجلة. 

 ويبدو أن دعوات الاحتشاد هذه، تهدف إلى زعزعة استقرار العربي، وإفشال السلام النسبي الذي شهده منذ استعادته من المتمردين .

ويتمثل أحد العناصر التي تم التغاضي عنها إلى حد كبير في الحرب الأهلية في #اليمن، في تورط الجماعات الإرهابية، وقدرتها على الإرهاب والفوضى، مع تركيز الكثير من وسائل الإعلام الدولية وصناع السياسة على القتال بين التحالف والمتمردين الحوثيين.

ولقد حققت قوات التحالف، وخاصة الإمارات العربية المتحدة، في أماكن مثل ، تقدماً كبيراً على مدى السنوات الثلاث الماضية في تفكيك قدرة هذه المنظمات الإرهابية على إحداث الموت والدمار.

لذلك، سيكون مصدر قلق كبير بالنسبة للمنطقة والعالم، لرؤية هذه الجماعات تجدد وتؤجج العنف في جنوب #اليمن، بدافع من حزب الإصلاح المتشدد.

Advertisements

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق