اخبار اليمن الان - ننشر أسعار الخضروات والفواكه والأسماك في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

Advertisements

الخميس 5 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

ننشر أسعار الخضروات والفواكه والأسماك في عدن

كتب

- # العربي

أكد رصد مراسل (#اليمن العربي) في عدن إستقرار أسعار الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك .

وذكر مراسلنا أن أسعار الطماطم بلغت اليوم 500 ريال يمني للكيلو الواحد فيما بلغت أسعار البطاطيس 700 ريال يمني ، أما أسعار البصل فتوقفت أسعارها عند 500 ريال للكيلو الواحد عند معظم محلات بيع الخضروات .

وحافظت أسعار الجزر والخيار على أسعارها عند 450 ريال يمني للكيلو الخيار و 350 ريال يمني للكيلو الجزر وهو نفس سعر الكيلو الواحد من الكوسا والباذنجان .

وفيما يتعلق بالفواكه أو ما كما يطلق عليها سكان عدن " الخضرة الحالية " فإن سعر يترواح ما بين 1000 و 800 ريال للمستورد وكذلك هي أسعار المستورد فيما تبلغ قيمة أسعار التفاح المحلي 500 ريال يمني للكيلو الواحد .

كما أن فاكهة الموز التي لا تنقطع خلال فصول العام تتراوح أسعار الكيلو الواحد بين 300 و 280 ريال يمني بحسب نوعية وجودة الموز ، فيما تبلغ اسعار الكيوي المستورد 1200 ريال للكيلو الواحد، وبلغ سعر الكيلو الخوج 1500 ريال، وظلت أسعار المانجا على حالها عند 1200 ريال للكيلو الواحد .

أما أسعار اللحم الضأن فتراجعت إلى 5000 ريال للكيلو الواحد بعد إرتفاعها إلى 7000 ريال خلال فترة عيد الفطر المبارك، بزيادة 3 الاف ريال عن سعر اللحم المستورد " الصومالي " .

أما أسعار اللحم البقري فتتراوح ما بين 2500 و 3500 ريال يمني للكيلو الواحد وهذا الإختلاف هو من مديرية إلى آخرى في مديريات العاصمة المؤقتة عدن الثمان .

فيما أرتفعت أسعار الدجاج بنسبة بسيطة جداً مؤخراً وتتراوح أسعارها بحسب حجمها ما بين 2000 ريال و1200 ريال يمني .

فيما يتعلق بالأسماك فإن أسعار سمك الديرك لازالت مرتفعة حيث تقارن أسعارها بأسعار اللحمة الضأن بالنسبة للكيلو الواحد ، وبلغ أسعار السمك الثمد وهو الأكثر إنتشاراً في عدن ما بين 2500 للكيلو الواحد بحسب جودته والفترة الفاصلة بين إصطياده وعرضه للبيع .

ويوجد شحة في الأسماك المعروضة بحراج صيرة بسبب الرياح الشديدة التي تشهدها سواحل المنطقة والتي منعت الصيادين عن ممارسة الصيد .

ولذلك إرتفعت أنواع الأسماك المعروضة ومنها الدرة والصولفيش والهامور والبياض والجحش، إلى 5000 بحسب حجمها وجودتها .

Advertisements

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق