اخبار اليمن الان - مسؤول اردني: أمن الامارات والسعودية من أمن الأردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

Advertisements

الأربعاء 4 سبتمبر 2019

الصفدي

الصفدي

مسؤول اردني: أمن الامارات والسعودية من أمن الأردن

كتب

# العربي-متابعات

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى #اليمن تطورات الجهود المستهدفة إنهاء الأزمة في #اليمن عبر حل سياسي يعيد لليمن أمنه واستقراره، مؤكداً إدانته لاستهداف السعودية.

 

وشدد الصفدي على أن أمن السعودية وأمن دولة الإمارات العربية المتحدة جزء من أمن الأردن، في وقت واصلت اللجنة المشتركة الإماراتية السعودية جهودها لإعادة الاستقرار إلى مختلف المحافظات الجنوبية.. بالتزامن تقترب أطراف من الجلوس إلى طاولة المفاوضات بعد وصول وفد إلى جدة مساء أمس، تمهيداً للشروع في الحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية.

 

وأكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بعد لقائه إلى #اليمن، مارتن غريفيث، لبحث جهود حل الأزمة اليمنية، على أهمية تطبيق اتفاق استوكهولم والحديدة، من أجل الوصول إلى حل سياسي.

 

وأكد أن تطبيق اتفاقية يشكل خطوات مهمة نحو الحل السياسي الذي يعيد الأمن والاستقرار لليمن، وشدد الطرفان، بحسب ما أوردت وزارة الخارجية الأردنية على حسابها في تويتر، على ضرورة إنهاء التصعيد في ، عبر مبادرة الحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح الصفدي أن استمرار الصراع في #اليمن لن يقود إلا إلى المزيد من المعاناة والدمار.

 

كما أكد أن الأردن يدين أي استهداف للسعودية، مشدداً على أن أمن السعودية والإمارات جزء لا يتجزأ من أمن الأردن.

 

في الأثناء وصل وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في #اليمن إلى مدينة جدة، أمس، من أجل استئناف المباحثات في حوار جدة الذي ترعاه السعودية.

Advertisements

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق