اخبار اليمن الان - ذكرى حادثة صافر.. طعنة الإصلاح الأولى في ظهر التحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

Advertisements

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

ذكرى حادثة صافر.. طعنة الإصلاح الأولى في ظهر التحالف

كتب

# العربي ـ خاص:

في مثل هذا الشهر من العام 2015، وتحديدا في تاريخ 4\ديسمبر، أسفر هجوم صاروخي حوثي عن استشهاد 45 جنديا من القوات الإماراتية في منطقة صافر بمحافظة شرقي #اليمن.

وعلى الرغم من إعلان مسئوليتهم عن الهجوم، إلا أن الشكوك دارت حول حزب ، كجهة مسئولة عن رفع إحداثيات الموقع للمليشيا.

ويومها، اتهمت مصادر في الحكومة، محسوبين على الحزب، بينهم مراسل لقناة "بلقيس" الفضائية التي تبث من ، بالوقوف وراء الجريمة.

غير أن الحزب، ولصرف التهمة عنه، اتهم صحافيا محسوبا على حزب المؤتمر الشعبي العام، بالعمل لصالح المليشيا، وهي التهمة التي لم تصمد طويلا.

ما حدث بعد ذلك، من عمليات إرهابية أعلنت تنظيمات إرهابية مسئوليتها عنها، واستهدفت قوات العربي، في ومدن أخرى، رجَّح تورط حزب الإصلاح في هجوم صافر.

في العام 2017، أكد تنظيم القاعدة أنه يقاتل إلى جانب حزب الإصلاح في 11 جبهة. العام ذاته شهد عدة عمليات للقاعدة ضد التحالف.

وتؤكد مصادر خاصة أن حزب الإصلاح، استخدم التنظيمات الإرهابية لأذية التحالف، بغرض عرقلة الحسم، لحسابات تتعلق بوضعه وبعلاقة خاصة مع الحوثيين.

كانت عملية صافرا مؤشرا واضحا على خيانة حزب الإصلاح لقوات التحالف، وللحكومة ، قبل أن يظهر ذلك علنا في فترات لاحقة.

 

Advertisements

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق