اخبار اليمن الان - تعميمات حوثية تعسفية بحق المعلمين مع بداية العام الدراسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

Advertisements

الإثنين 2 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تعميمات حوثية تعسفية بحق المعلمين مع بداية العام الدراسي

كتب

# العربي ـ متابعات

قالت مصادر تربوية إن قيادة مليشيا # الإرهابية في وزارة التربية والتعليم المختطفة بالعاصمة ، أصدرت تعميمات تعسفية وجائرة بحق المعلمين والمعلمات.

ونقلت وكالة "خبر" عن المصادر أن قيادة المليشيات بوزارة التربية والتعليم أصدرت تعميمات بمنع غياب أي معلم، رغم استمرار مصادرة لمرتباتهم للعام الثالث على التوالي.

وأوضحت المصادر، أن التعميمات تضمنت منع العمل بجدول الطوارئ ووضع البدائل والالتزام بدوام كامل وإمكانية تغطية عجز الغياب من خلال متطوعين حوثيين غير مؤهلين تفرضهم المليشيات الكهنوتية.

ووصفت المصادر هذا التعميمات الحوثية بالتعسفية والجائرة وغير المنطقية أو قانونية، حيث تلزم الكادر التربوي بكل ما تضمنته تلك التعميمات دون أي التزام بصرف مستحقاتهم التي تنهبها المليشيات منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وذكرت المصادر أن هذه التعميمات جاءت كنتيجة لصمت وتخاذل كل الكادر التعليمي والتربوي عن انتهاكات وتعسفات مليشيا #الحوثي منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى إقصاء الآلاف من المعلمين والمعلمات من مستحقات المنحة الخليجية المقدمة لهم والتي تصرفها منظمة "اليونيسيف".

الجدير بالذكر أن المعلمين والعاملين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين يعانون أوضاعاً معيشية قاسية في ظل استمرار نهب المليشيات الحوثية لمرتباتهم منذ ثلاث سنوات.

Advertisements

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق