اخبار اليمن الان - الحرب الباردة بين كينيا والصومال تستمر وسط مخاطر أمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

Advertisements

الإثنين 2 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الحرب الباردة بين كينيا والصومال تستمر وسط مخاطر أمنية

كتب

حسن محمد

المصالح المتباينة والضغط من الغرباء يدفع باستمرار كينيا والصومال ، حيث يتخذ الجاران مواقف متباعدة بشكل متزايد بشأن القضايا الحاسمة مثل الأمن الإقليمي والدبلوماسية.

,يحذر الخبراء من أن هذا الاتجاه يهدد بظهور الإرهاب لأن الانقسامات يمكن أن تشجع المسلحين المتمركزين في الصومال ، حركة الشباب.

وقد ظهرت الاختلافات مؤخرًا في المناقشات التي دارت حول العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على حركة الشباب وترشيح كينيا لشغل مقعد في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وسلوك الجيش الكيني داخل الصومال.

,في الأسبوع الماضي ، أصبح من الواضح أن حكومة الرئيس محمد فارماجو ربما لم تعد حريصة على العمل مع كينيا ، بعد أن قادت مقديشو معركة حامية لمنع محاولة كينيا لتشديد العقوبات على حركة الشباب.

,قامت الصومال ، بدعم من الكويت وبولندا وبلجيكا (الثلاثي الأعضاء في لجنة الأمم المتحدة المعنية بفرض عقوبات على الصومال) بمنع الاقتراح الذي كان من شأنه أن يحول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تسيطر عليها حركة الشباب في الصومال.

Advertisements

Advertisements

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق