اخبار اليمن الان - مصادر حكومية عناصر حزب الله هم سبب تعثر مفاوضات تبادل الأسرى 

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Advertisements

Advertisements

الإثنين 2 سبتمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

مصادر حكومية : عناصر حزب الله هم سبب تعثر مفاوضات تبادل الأسرى 

كتب

# العربي - خاص

قالت مصادر حكومية، لـ(#اليمن العربي) أن سبب تعثر مفاوضات تبادل الأسرى والمعتقلين التي تضمنها إتفاق ستوكهولم بين الحكومة الشرعية وميليشيا # الإنقلابية، هو وجود أسرى من ميليشيا حزب الله اللبناني إلى جانب أسرى إيرانيين لدى العربي .

وذكرت المصادر، أن ميليشيا #الحوثي الإنقلابية ترفض الإعتراف بهؤلاء الأسرى لكنها في الوقت نفسه تطالب الحكومة بالكشف عن مصيره .. موضحة أن رفض الميليشيات الإعتراف بهؤلاء الأسرى لمخاوفها من إستغلالهم لإثبات الدعم الإيراني ومشاركة حزب الله في قتال الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية في #اليمن .

وبحسب المصادر، فإن هؤلاء الخبراء يقدر عددهم بالعشرات وتم اسرهم خلال المواجهات في الساحل الغربي وقبلها محافظة صعدة المعقل الرئيسي لميليشيا #الحوثي الإنقلابية .

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي حزب الله بتقديم الخبراء والتقنية الصاروخية للحوثيين، من أجل شن هجمات بواسطة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وكشفت مصادر يمنية في ، على الساحل الغربي لليمن، عن خضوع مجموعات نسائية، جنّدتها ميليشيا #الحوثي الإيرانية، لعمليات تدريب عسكرية مكثفة على يد خبراء من ميليشيا حزب الله ، التي يتزعمها حسن نصر الله، المصنفة أمريكياً وخليجياً كـ«منظمة إرهابية»، وأيضاً كـ«منظمة إجرامية عابرة للحدود». 

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني إن التدخل الصارخ في الشأن اليمني والدعم المباشر الذي يقدمه حزب الله اللبناني لميليشيا #الحوثي الانقلابية واضح وجلي ليس في مثل هذه التصريحات التي يدلي بها أمين عام الحزب حسن نصر الله فقط.

وأكد الارياني أن «هذا الدعم يشمل تواجد خبراء تطوير الصواريخ وصناعة الألغام والعبوات الناسفة والمدربين واحتضان الضاحية الجنوبية للماكينة الإعلامية للميليشيا من قناة المسيرة والساحات وغيرها من القنوات والمواقع الإخبارية». 

وبحسب المصادر الحكومية، فإن كتيبة كاملة تابعة لميليشيا حزب الله تقوم بتأمين زعيم المتمردين، عبدالملك #الحوثي، في معقل الجماعة بصعدة .

Advertisements

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مصادر حكومية عناصر حزب الله هم سبب تعثر مفاوضات تبادل الأسرى  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق