اخبار اليمن الان - الزبيدي يرحب بإدراج ممثلي الجنوب في العملية السياسية 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

الأحد 1 سبتمبر 2019

الزبيدي يرحب بإدراج ممثلي الجنوب في العملية السياسية 

كتب

# العربي - متابعات

رحب اللواء "عيدروس الزبيدي" رئيس في #اليمن، بجهود مجلس الأمن الدولي الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في #اليمن عمومًا والجنوب على وجه الخصوص، بما في ذلك التفويض الممنوح من الأمم المتحدة لإدراج ممثلي في العملية السياسية.

ودعا الزبيدي، في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمجلس الانتقالي الجنوبي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ، للإسراع في تنفيذ التفويض لضمان خطوات سياسية ناجحة وقابلة للتطبيق، مؤكدًا أن ”المجلس الانتقالي الجنوبي على استعداد للمشاركة بشكل بناء في عملية تفاوض تنهي الأزمة وتحل قضية شعب الجنوب“.

وشدد الزبيدي على ”ضرورة اتخاذ موقف دولي عاجل وحازم تجاه التهديدات التي يتعرض لها شعب الجنوب، إذ إن أي تأخير في هذا الخصوص سيضع البلاد في مأزق أمني وسياسي كبير“.

كما أدان العمليات الإرهابية التي استهدفت الحزام الأمني في ، وهو ما يستوجب دعم ومساعدة المجتمع الدولي، لـ“محاربة الإرهاب والتطرف بالنيابة عن العالم“.

وأكد التزام المجلس بدعوة السعودية للحوار التي أشار إليها بيان مجلس الأمن، انطلاقًا من ”مسؤولية المجلس الانتقالي تجاه السلام والاستقرار بالمنطقة، وكذلك إيمانا بحرص على الشعب اليمني“.

وشدد على ضرورة تنشيط  الشركاء الدوليين للعملية السياسية في #اليمن و“تقديم حل نهائي للقضية الجنوبية بما يمنح الجنوبيين حقهم في تقرير مصيرهم“.

يذكر أنّ مجلس الأمن أكد، في بيان الخميس الماضي ”دعم تسوية سياسية يشارك فيها جميع الأطراف، في إطار حوار جامع لحل الخلافات ومعالجة الشواغل المشروعة لجميع اليمنيين، بما في ذلك سكان الجنوب“.

وكان مجلس الأمن يعقب على التطورات الميدانية جنوب #اليمن، بعد مواجهات مسحلة بين قوات حكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق