اخبار اليمن الان - الحربي: حماية الموانئ المائية جنوب #اليمن من الارهاب ضرورة ملحة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Advertisements

الأحد 1 سبتمبر 2019

الحربي

الحربي

الحربي: حماية الموانئ المائية جنوب #اليمن من الارهاب ضرورة ملحة

كتب

أماني عزام

قال الدكتور محمد الحربي، الخبير  الاستراتيجي والسياسي السعودي، إن مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر قريب من والحديدة يقابله جيبوتي، وبالتالي فهو مضيق حيوي ومن أهم المضايق على مستوى العالم.

وأوضح "الحربي" في تصريح خاص أن حجم التجارة العالمية الذي يعبر من خلاله يبلغ 13%، حيث يعبر منه حوالي 25 ألف قطعة بحرية في الاتجاهين، كما أنه من أهم الممرات لعبور النفط والطاقة من الخليج إلى أوروبا وأمريكا.

وأكد المحلل والخبير الاستراتيجي والسياسي السعودي، أن الممر يشكل عمق استراتيجي هام في حفظ أمن واستقرار المنطقة، مشيرًا إلى أن قرب المضيق من عدن وميناء المخا والحديدة يشكل أهمية بالغة على الأمن القومي الخليجي والعرب.

وأوضح أنه مشكلة القرصنة الصومالية التي وقعت عام 2008 في هذا الموقع أدت إلى التدخل الدولي فيه بكثافة حيث بلغت الخسائر مليارات الدولارات لمجابهة أعمال القرصنة، لافتًا إلى وجود 126 جزيرة بحرية أريترية بين الريمن وإريتريا تشكل خطورة بالغة لعمليات نقل الأسلاحة وإعطاء رئة ومنفذ للحوثيين لاستغلالها.

وعبر عن مخاوفه من استغلال الجماعات الارهابية لأي ثغرات نظرًا لطبيعة المنطقة الجغرافية، لتخريب # عبر الموانئ البحرية، لذلك من الضروري أهذ جميع الاحتياطات والتصدي لهم بكل قوة وحزم خاصة في ظل ماتمر به المنطقة من توترات غير مسبوقة

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الحربي: حماية الموانئ المائية جنوب #اليمن من الارهاب ضرورة ملحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق