اخبار اليمن الان - الفنان الموهوب “مروان باقاسم” يكشف “لليمن العربي” انطلاقته في مجال الرسم

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Advertisements

الأحد 1 سبتمبر 2019

صورة من الرسومات

صورة من الرسومات

الفنان الموهوب “مروان باقاسم” يكشف “لليمن العربي” انطلاقته في مجال الرسم

كتب

# العربي - حاوره: بكر محسن

كشف الفنان الشاب “مروان منصور باقسم” لموقع “#اليمن العربي”، عن بداياته المشوقة في مجال فن الرسم.

وأكد منصور “لليمن العربي” أن سبب انطلاقته في الرسم يعود لشعوره بالحرج من أحد أصدقائه عند ما كان يطلب منه أن يرسم له بعض اللوحات من حين لآخر، الأمر الذي دفعه لتعلم ذلك الفن الجميل ليرسم ما طاب له من اللوحات بريشته الأنيقة.

ولحسن الحظ، لم تعترض مسيرة الشاب منصور الكثير من الصعوبات، إلا أنه استاء من استهزاء البعض في بداية انطلاقته، لكنه سرعان نا أبهرهم بموهبته المثيرة للاهتمام.. وإلى نص الحوار: 

* مرحبا بك معي أخي مروان منصور.. شرفتنا بقبول الدعوة.. أخبر من لا يعرفك من هو الشاب الموهوب في الرسم مروان منصور.  ** شكرا جزيلا لكم على لفتتكم الكريمة تجاهي..  أنا مروان منصور باقاسم، شاب بسيط من أبناء مديرية وادي حجر غرب ، عاصمة ، أتممت المرحلة الثانوية.  

* كيف تولد لديك حب الرسم؟ ** تولد لدي حب الرسم عن طريق أعز صديق لي، وهو رسام فضيع وكنت معجب كثير بابداعاته، وكنت بعد كل فترة وفترة اطلب منه أن يرسم لي لي بعض الرسومات، بعدها شعرت بأنني أصبحت عبئا عليه، وربما أسبب له مضايقات..فأحببت أن أفعل ذلك بنفسي..وكنت أحاول الرسم وبدأت أتعلم بإصرار إلى أن وصلت إلى مستوى أفضل.

* حدثنا عن أبرز الصعوبات التي اعترضت مسيرتك في مجال الفنية.  ** أول الصعوبات التي اعترضت طريقي كانت إستهزاء بعض الناس برسوماتي في بداية المطاف ..لكن الحمدلله لازمت الاصرار رفيقا لي، وكنت واثق بأنه سيأتي اليوم الذي أبهرهم فيه، غير هذا لا توجد أي صعوبات ولله الحمد.

* هل كان لأحد فضل عليك في تشجيعك وتنمية مهارتك.. ماذا عن اسرتك؟ ** كان أول تحفيز لي من صديقي خالد باجامع..وكان أخي أيضا يحفزني وحفزني أكثر عندما رسمته.

أسرتي ليس لها في مجال الرسم فأنا الوحيد الذي اتجهت الى هذا النوع من الفن.

* هل لديك أية مشاركات؟ ** للأسف لم تكن لي مشاركات .. غير أنني عندما انتقلت الى كنت أرسم لوحات في بيوت ومكاتب بعض رجال الأعمال.

* في لقاء سابق لي مع أحد الرسامين بحضرموت.. أشير علي أن المردود المالي سبب جوهري لإعتزال أي مجال ومنه الرسم بلا شك.. ما ذا تقول في ذلك؟ ** والمردود المالي ليس سبب في الاعتزال..اذا كانت موهبت الرسم في قلبك فلا يستطيع اي شي خطفها منك.

* ماذا تجيد غير الرسم؟ ** من الهوايات التي امارسها غير الرسم فن القتال للعبة التايكواندو ..فقد شاركت في عدت بطولات للمحافضة، والجمهورية، وعندي حزام احمر 3 درجات.

* ما هي رسالة الشاب "مروان منصور" للموهوبين؟ * رسالتي للموهبين.. مهما وقفت امامكم صعوبات، عليكم ان تحافظوا على ما تحبونه، لتقولوا لاحقا ها نحن اليوم ثصلنا الى ما حلمنا به.

كلمة لك!  * واشكرك أخي أبوبكر على تواصلك معي، وتواصلكم معي يعتبر من  الاشياء التي تحفزني أكثرا فأكثر.. شكرا لكم.

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الفنان الموهوب “مروان باقاسم” يكشف “لليمن العربي” انطلاقته في مجال الرسم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق