اخبار اليمن الان - التحالف يستهدف مبنى حكومي في ذمار والحوثيون يدًعون أنه سجنا للأسرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

يستهدف مبنى حكومي في ذمار والحوثيون يدعون أنه سجنا للأسرى

الأحد 1 سبتمبر 2019

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

التحالف يستهدف مبنى حكومي في ذمار والحوثيون يدًعون أنه سجنا للأسرى

كتب

# العربي

شنت مقاتلات التحالف العربي، بعد منتصف ليل السبت، عدة غارات على كلية المجتمع في محافظة ذمار.

وبعد لحظات من الغارات قالت جماعة إن الموقع الذي استهدفته مقاتلات التحالف هو سجن مليء بالأسرى وأن ضحايا من الأسرى سقطوا بين قتيل وجريح.

وقال مسؤول لجنة الأسرى التابعة لجماعة الحوثيين عبدالقادر المرتضى إن الصليب الأحمر الدولي والتحالف نفسه على علم بأن كلية المجتمع التي تعرضت للاستهداف هي سجن يضم عشرات الأسرى من الموالين للحكومة .

وأكد القيادي # سقوط قتلى وجرحى من المحتجزين في الكلية التي حولتها جماعته إلى سجن لكنه قال إنه لا يعلم عدد الضحايا حتى الآن، وأن لجان إنقاذ بدأت عملية إخراج الجثث من تحت الأنقاض.

وفي حين حمّل المسئول #الحوثي النظامين السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة إزاء استهداف السجن وما سينتج عنه، دعا المنظمات الدولية والمحلية الى إدانة هذه الجريمة المروعة والنزول الى المكان المستهدف ومعاينته عن كثب.

من جانبه قال التحالف إنه قام بتدمير موقع عسكري للمليشيا الحوثية بذمار، وهو عبارة عن مخازن للطائرات بدون طيار وصواريخ دفاع جوي معادي.

ونقلت قناة العربية عن التحالف قوله أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق