اخبار اليمن الان - أرقام خيالية.. كيف صادرة مليشيا #الحوثي أرصدة شركات تجارية وماذا فرضت على البنوك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisements

السبت 24 أغسطس 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أرقام خيالية.. كيف صادرة مليشيا #الحوثي أرصدة شركات تجارية وماذا فرضت على البنوك

كتب

# العربي-

تواصل مليشيا # نهب ممتلكات خصومها السياسيين من شركات وعقارات في صنعاء مستغلة سيطرتها على العاصمة وخلاء الجو لها دون رقيب.

مصادرة الشركات: وفي هذا الاطار قالت مصادر خاصة في وزارة الصناعة والتجار إن المليشيا قامت بعملية تدقيق في ممتلكات العقارات والتجارة في صنعاء وملكيتها وقامت بمصادرة من كل الشركات التي هي ملكية لخصوم سياسيين أو الذي خرجوا من صنعاء هروبا من بطش مليشيا #الحوثي.

واستولت المليشيا على أصول 37 شركة منذ مطلع العام الجاري، غالبيتها لقيادات سياسية معارضة، يصل رأس مال هذه الشركات نحو 50 مليار ريال.

وقامت المليشيا بالسماح لهذه الشركات بمواصلة عملها ولكن أرباحها تقوم بمصادرتها والتي تصل سنويا الى 30 مليار ريال.

وتحدث لـ #اليمن العربي، مدير أحد البنوك في محافظة إب بأن مليشيا #الحوثي فرضت عليهم 30 % من اجمالي ارباح البنك، إضافة إلى الضرائب والمجهود الحربي والزكاة، مؤكدا أن هذا القانون يسري على كل البنوك.

وكان بنك في صنعاء اختلف مع مليشيا #الحوثي في موضوع خصم 30% مما ادى الى اغلاقه مؤقتا.

وأدت معركة ديسمبر بين صالح والحوثيين الى قيام الاخير بفرض على البنك المركزي في صنعاء بالحجر والتحفظ على حسابات بنكية وممتلكات لنحو 1223 شخصية يمنية، بينهم وزراء ونشطاء وقيادات حزبية مناهضة لها، وشكلت ما سمتها "لجنة حصر واستلام ممتلكات الخونة".

ويعاني التجار والمستثمرين في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسلطة المليشيا من الابتزاز الدائم في ظل توليح المليشيا بالسلاح واستقوائهم بالسلطة الامنية القمعية.

وتمكن بعض التجار ذو التجارة المتوسطة الفرار من صنعاء الى المحافظات المحررة لا سيما محافظة بعد تعرضهم للمضايقات والابتزاز الدائم.

ووفقاً لمسح، فإن 83% من شركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة جراء الحرب، فيما تفكر 60% من شركات القطاع الخاص جيداً بنقل رؤوس أموالها جزئياً أو كلياً إلى خارج #اليمن.

Advertisements

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق