اخبار اليمن الان - صحيفة: الدعم الإماراتي والسعودي للسودان جاء انطلاقاً من الروابط الأخوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 22 أغسطس 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

صحيفة: الدعم الإماراتي والسعودي للسودان جاء انطلاقاً من الروابط الأخوية

كتب

الخرطوم أبو ظبي - # العربي

أكدت صحيفة إماراتية، أن الشقيق تمكن من اجتياز التحديات كافة التي واجهته في مرحلة ما بعد سقوط نظام "الإخواني"، وذلك بأداء المجلس السيادي اليمين الدستورية لتولي إدارة البلاد.

وأضافت صحيفة" البيان " الصادرة اليوم الخميس - تابعها" #اليمن العربي"-"لا شك في أن التغلب على عقبة تشكيل المجلس السيادي، قد أغلق الباب أمام نار الفتنة التي حاولت طيور الظلام تأجيجيها على مدار الأيام الأخيرة، كما أنه يفتح آفاقاً جديدة أمام الشقيق نحو حياة أفضل وأكثر ازدهاراً واستقراراً.

وذكرت أنه لا يخفى على أحد أن المكاسب التي حققها الشعب السوداني طيلة الأشهر الماضية، يقف وراءها عدد من العوامل منها: الدعم غير المحدود الذي قدمته دول عربية شقيقة لهذا الشعب الأبي، وفي مقدمتها الدعم الإماراتي والسعودي، لا سيما أنهما قدما حزمة من المساعدات الاقتصادية خففت من وقع الأزمة على الشعب الشقيق، كما تم إيداع نصف مليار دولار من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني لتعزيز مركزه المالي.

وأوضحت أن الدعم الإماراتي والسعودي لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للشعب السوداني، لم يأت من فراغ وإنما جاء انطلاقاً من الروابط الأخوية التي تجمع الشعب السوداني بالشعبين الإماراتي والسعودي،.

وقالت "البيان" في ختام افتتاحيتها إن إعلان المجلس السيادي جاء متزامناً مع بدء محاكمة عمر البشير بتهمة الفساد، حيث شاء القدر أن يطوي الشعب الشقيق صفحة الماضي، ويفتح الطريق واسعاً أمام تحول مدني ديمقراطي، يعيد السودان إلى المكانة التي يستحقها على الخريطة الإقليمية والدولية. 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق