اخبار اليمن الان - تأكيد وإجماع يمني على أن #الامارات_تدعم_عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجمع نشطاء ومغردون يمنيون على أن دولة الإمارات تقدم دعماً كبيراً لتطوير الخدمات والبنية التحتية والمؤسسات الحكومية في العاصمة المؤقتة .

وأكد النشطاء في تصريحات لـ(# العربي) على أن أن دولة الإمارات لم تولي جهداً لتقديم الدعم اللازم للعاصمة عدن، فيما أكد آخرون أن دعم الإمارات لم يقتصر على عدن فقط ولكن على كافة المحافظات اليمنية المحررة من مسلحي ميليشيا # الإنقلابية .

وبلغت حجم المساعدات الإماراتية المقدمة لليمن خلال الفترة من ابريل 2015 الى يونيو 2019، " 5.59 مليار دولار " موزعة على العديد من القطاعات الخدمية والإنسانية والصحية والتعليمية والإنشائية استفاد منها 17,2 مليون يمني يتوزعون على 12 محافظة .

ومن بين المستفيدين 11,2 مليون طفل و 3,3 مليون امرأة .وفي إطار هذه المساعدات تلقى 11,4 مليون يمني العلاج الطبي فضلا عن مساعدات شملت أدوية ومستلزمات طبية وتأهيل المستشفيات .

وجاءت إشادة النشطاء على خلفية الإستجابة السريعة من قبل الإمارات لمناشدة إدارة مطار عدن بشأن تزويدها بمولد كهربائي على خلفية حادثة أحد العمال بسبب ماس كهربائي .

كما شكلت الإمارات لجنة لتقييم الأضرار التي خلفتها السيول التي إجتاحت المخا بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة أمس .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق