اخبار اليمن الان - استنكار دولي لهجمات مليشيا #الحوثي ضد السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب جوناثان كوهين مندوب أمريكا لدى الأمم المتحدة، إيران بالتوقف عن إمداد ميليشيا # بالأسلحة والتوقف عن تهديد الأمن الإقليمي.

وفي كلمته خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول #، أمس، عبر كوهين عن قلق واشنطن من زيادة الهجمات الحوثية على السعودية، معرباً عن خيبة أمل بلاده من عمليات الإعدام التي تنفذها الميليشيا في . وأبدى قلقه من زيادة خطر المجاعة في #اليمن، مديناً محاولات عرقلة المساعدات الإنسانية.

وفي السياق، أدانت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، هجمات الميليشيا على المطارات والمنشآت المدنية في السعودية. وقالت كارين بيرس إن الهجمات التي تستهدف البنية التحتية السعودية تقلص الثقة وتضر بالعملية السياسية، ويجب وقفها فوراً. ودعت الميليشيا لوقف عمليات الإعدامات التي تنفذها ضد المدنيين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في الأماكن التي تسيطر عليها.

أما مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، فأدان بشدة الهجمات الحوثية، مؤكداً أن تلك الاعتداءات غير مقبولة، ويجب أن تتوقف فوراً.

وأشار إلى أن إعادة الانتشار في ستكون فرصة لخفض التصعيد، وتمهيد الطريق لوجود تسوية سياسية. وقال ديلاتر: «إن الحل العسكري في #اليمن يجب ألا يكون خياراً للتسوية».

من جانبه، أكد مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، أنه لا يجد حلاً عسكرياً لأزمة #اليمن. وعبر العتيبي عن إدانة بلاده لاستمرار الاعتداءات على السعودية. وأضاف: «الهجمات الحوثية على السعودية انتهاك صارخ للقانون الإنساني».

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق