اخبار اليمن الان - تقرير حقوقي: أكثر من ألف حالة تجنيد للأطفال في #اليمن عام 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت منظمة مواطنة لحقوق الإنسان، إن ممارسات الاطراف المتحاربة في # قوضت حيات المدنيين للعام الخامس على التوالي، في ظل خطوات شحيحة للردع والمسألة، مشددة على الحاجة الملحة لإنشاء مجلس حقوق الإنسان لجنة تحقيق مستقلة.

وأضافت المنظمة في تقريرها بعنوان "حياة تذوي: حالة حقوق الإنسان في #اليمن للعام 2018"، أن كل أطراف النزاع تسببت في تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل خطير، واستمرت غارات وألغام في قتل المدنيين، ومارست كل الأطراف الإخفاء القسري والتعذيب التعسفي ضد عشرات الاشخاص.

وأوضح التقرير أن المنظمة وثقت 1117 حالة تجنيد للأطفال واستخدامهم لأغراض عسكرية، خلال العام 2018م، وتتحمل جماعة الحوثيين المسلحة المسؤولية عن 72% من حالات تجنيد الاطفال بينما تتحمل القوات المقاتلة بالوكالة عن الإمارات 17% من الحالات.

واتهم تقرير المنظمة القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي، بالتورط بتجنيد 11% من حالات التجنيد التي وثقتها وعددها 1117 حالة.

وأشار التقرير إلى استمرار سقوط المدنيين بغارات للطائرات بدون طيار الأمريكية في #اليمن، وقالت المنظمة، إن طائرات التحالف تسببت في مقتل 375 مدنياً على الأقل خلال العام الماضي، بينهم 165 طفلاً، وجرح 427 أخرين منهم 172 طفلاً.

ولفت التقرير إلى استمرار الاحتجاز التعسفي والاخفاء والتعذيب، والذي أدى في بعض الحالات إلى الوفاة، في جميع أنحاء البلاد.

ولم تورد المنظمة أي احصائيات رقمية لعدد حالات الاعتقال والتعذيب والاخفاء القسري التي رصدتها خلال العام الماضي، لكنها شددت على أن تمارس الدول الضغط على الأطراف المتحاربة للإفراج عن المحتجزين تعسفيًاً وحل حالات الاختفاء وتحسين ظروف الاحتجاز.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق