اخبار اليمن الان - الهجرة الدولية والصحة بمأرب يناقشان أوضاع النازحين بالمحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي ومسؤول الصحة بالمنظمة الدولية للهجرة الدكتور نضال عودة اليوم السبت أبرز الاحتياجات الصحية والتحديات في ظل استمرار تدفق النازحين والمهاجرين إلى المحافظة.

وأكد الدكتور الشدادي خلال اللقاء أن محافظة مأرب احتضنت مئات الآلاف من النازحين والمهجرين خلال الأربع السنوات الأخيرة ؛ الأمر الذي أضاف أعباءً كبيرة على القطاع الصحي ، في ظل بنية تحتية كانت ضعيفة ومعدة لعدد سكاني بسيط.

وأوضح أن مكتب الصحة عمل وبدعم من السلطة المحلية بالمحافظة على استيعاب الضغوط الشديدة على القطاع الصحي من خلال إعادة تأهيل المستشفيات ورفدها بالإمكانات الضرورية، في ظل غياب شبه كامل للمنظمات الإنسانية الأممية والدولية عن تولي دورها في توفير الخدمات للنازحين والمهجرين.

وعبر الشدادي عن أمله في دور أكبر للمنظمات الأممية بما يوفر أبرز الاحتياجات الضرورية للقطاع الصحي في محافظة مأرب .. مشيداً في ذات السياق بافتتاح المنظمة الدولية للهجرة مكتباً لها في مأرب، وما سيسهمه في تعزيز جوانب الشراكة والتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة.

وكان مسؤول الصحة بالمنظمة الدولية للهجرة نضال عودة أكد خلال اللقاء أن المنظمة ستعمل بالشراكة مع الجهات المعنية بما يسهم في تحسين الأوضاع الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية الأولية للمجتمع المضيف والنازحين .. منوهاً إلى أهداف الزيارة للمحافظة، وما لمسه من رؤى لدى مكتب الصحة تتواءم وأهداف وخطط المنظمة.

اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق