اخبار اليمن الان - عدن.. "الزراعة" ومنظمة " الفاو " تنظمان ورشة عمل حول اختيار وتحصين المواشي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة "الفاو" بالتعاون مع وزارة الزراعة والري وصندوق التنمية الاجتماعية ، اليوم ، في العاصمة المؤقتة ، ورشة عمل تعريفية حول اختيار وتحصين المواشي.

وبحسب وكالة "سبأ" تهدف الورشة التي يشارك 28 مشارك من محافظات وأبين وشبوة وتعز،الى اعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الانتاج الزراعي الممول من البنك الدولي.

ولفت وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي الجنيد ، على أهمية هذه الورشة..مؤكدا أهمية الاستفادة من مخرجات هذه الورشة في معالجة كافة المشاكل التي يعاني منه القطاع الحيواني .

من جانب اخر اشارا كلاً من مدير عام صحة الحيوان في وزارة الزراعة الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، ومنسق مشروع دعم صغار المزارعين التابع لمنظمة الفاو توفيق عبدالله الذبحني ،الى ان الورشة تهدف الى اختيار فرق مناسبة لتحصين الحيوانات وتعريفهم المفاهيم المطلوبة لعملية التحصين حتى تصل الى المستفيدين خالية من الامراض .

واوضح مدير مشروع تأهيل صغار المزارعين بالانابة الخبير الدولي الدكتور اشرف الحوامدة ، بان هذا المشروع يستهدف 7 محافظات يمنية بواقع 21 مديرية مختلفة ، تم فيه تدخلات كثيرة تمثلت في توزيع الذرة الرفيعه والدواجن للاسر الصغيرة والمواشي وقطاعات الاعلاف والنحل ومعدات .. مؤكدا بان هناك فرصة لاستمرارية المشروع حسب قصص النجاح التي حصلت خلال تنفيذ المشروع في المحافظات المستهدفة.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق