اخبار اليمن الان - حبس برلماني مصري بتهمة إستغلال نفوذه في قضية "رشوة المقابر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمرت نيابة أمن الدولة العليا في ، الخميس، حبس النائب البرلماني صلاح عيسى أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية المعروفة إعلامياً بـ"رشوة المقابر" .

وجاء أمر النيابة بعد ساعات من رفع الحصانة البرلمانية عنه.

ويعد صلاح عيسى أول برلماني مصري يتم حبسه منذ عام 2013، في قضية رشوة واستغلال نفوذه لإنهاء تراخيص جبانات (مقابر) لمتهمين آخرين، مقابل رشوة مليوني جنيه.

ورفع البرلمان المصري، يوم الأربعاء، رسميًا وبأغلبية الأعضاء الحضور، الحصانة البرلمانية عن النائب صلاح عيسى، بعد اتهامه في التورط بقضية فساد واستغلال نفوذه كنائب للتربح.

ونقل موقع إرم نيوز عن مصدر أمني قوله، أن أجهزة أمن الإسكندرية شمال البلاد، ألقت القبض على النائب البرلماني عقب رفع الحصانة عنه وفقًا لقرار النيابة العامة وعرضه على جهات التحقيق اليوم، وفقًا لقرار الضبط والإحضار في التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا، في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا بشأن قيام النائب باستعمال نفوذه كعضو بمجلس النواب.

وأوضح المصدر، أن النائب يواجه تهمًا تتعلق باستغلال نفوذه، وكعضو بالمجلس التنفيذي بمحافظة الإسكندرية في تسهيل وإنهاء إجراءات استصدار تراخيص بناء جبانات ”مقابر“ على قطعة أرض مملوكة لآخرين نظير مبلغ مالي وقدره مليون جنيه تم زيادته إلى مليوني جنيه أي قرابة 115 ألف دولار على سبيل الرشوة.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق