اخبار اليمن الان - الحكومة الشرعية: مقتل 190 مدنياً بألغام حوثية في الجوف منذ بداية الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الحكومة ، أمس الأحد، مقتل 190 مدنياً في انفجار ألغام زرعتها جماعة أنصار الله الحوثية، في محافظة الجوف، شمالي البلاد، منذ بدء الحرب.

وقال بيان صادر عن مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة الجوف، إن جماعة # الانقلابية، قامت بزراعة الآلاف من الألغام في جميع أنحاء مناطق المحافظة، خصوصاً في الأماكن التي أجبرت على الانسحاب منها.

وتابع البيان، أن "جماعة #الحوثي عمدت إلى تفخيخ بعض المناطق لتودي بحياة المئات من المواطنين، وإصابة العديد بإعاقات كلية أو جزئية نتيجة فقدانهم لأطرافهم جراء الانفجارات".

وذكر البيان، أنه تم تسجيل 190 حالة ، و385 إصابة وتشوهات وإعاقة وبتر، وأكثر من 105 حالات تدمير للسيارات والممتلكات العامة، بالإضافة إلى التسبب في قتل أكثر من 100 من المواشي، بفعل ألغام .

وناشد البيان كل المنظمات الدولية والمحلية المعنية بسرعة التدخل لإنقاذ الأهالي في محافظة الجوف من هذه الكارثة الإنسانية المهددة للحياة.

ووجه نداء عاجلاً إلى الأمم المتحدة ومبعوثها إلى # ، لزيارة الجوف والاطلاع على ما يحدث من انتهاكات جسيمة بحق الإنسانية في المحافظة من قبل الحوثيين.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق